Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 16، 2011

هجوم على الإخوان المسلمين فى مؤتمر الحزب الناصرى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

عقد الحزب العربى الناصرى، مؤتمرا صحفيا، اليوم السبت، بمقر الحزب بحضور أعضاء المكتب السياسى وعدد من قيادات الحزب ومحمد رفعت رئيس حزب الوفاق القومى، لإعلان التحالف الانتخابى والسياسى بين القوى الناصرية.

ومن جانبه أكد محمد أبو العلا رئيس الحزب الناصرى، على انسحاب الحزب من التحالف الديمقراطى وسعيه لخوض الانتخابات ضمن التحالف الناصرى الجديد الذى يفتح باب الانضمام لجميع القوى الناصرية، بالإضافة الى التفاوض مع عدد من القوى اليسارية المتشابهة مع الفكر الناصرى للانضمام للتحالف.

وعن سبب انسحاب الحزب من التحالف،قال أبو العلا ان حزب الحرية والعدالة الزراع السياسى للإخوان المسلمين أخل بجميع الاتفاقات داخل التحالف، وسعى بأسلوبه الخاص للسيطرة على التحالف، الأمر الذى يشبه أسلوب الحزب الوطنى المنحل فى السيطرة على الحياة السياسية وترك فتات الأمور للأحزاب التى يصفونها بـ"الضعيفة" ،مؤكدا ان قرار الانسحاب يعود للمكتب السياسى للحزب، وأن مشروع القوائم بالتحالف مهزلة تاريخية ومن يشارك فيها يساهم فى إفساد الحياة السياسية.

وأضاف أبو العلا، ان الحزب لم يتخذ قرار المشاركة فى الانتخابات المقبلة بشكل نهائي،لعدم تنفيذ المجلس العسكرى وعوده للقوى السياسية فى اجتماعه الأخير بتفعيل العزل السياسى لفلول الحزب الوطنى وإلغاء قانون الطوارئ، وهو الأمر الذى لم يحدث بعد.

وأشار أبو العلا،الى ان فى حال عدم تفعيل قانون العزل السياسى ضد من افسد الحياة السياسية فى العهد السابق وعدم إلغاء قانون الطوارئ، الأمر الذى يجعل الانتخابات القادمة تعقد بما رسمه مبارك قبل تنحيه ،سيعلن الحزب مقاطعته للانتخابات البرلمانية القادمة.

ومن جانب آخر، قال محمد رفعت رئيس حزب الوفاق القومى ،ان ما يقوم به حزب الحرية والعدالة هو تفتيت للقومية المصرية التى تنمو فى المرحلة الجديدة بعد ثورة يناير ،مشيرا الى ان هذه هى سمة الإخوان ومثالا على ذلك تحالف الإخوان مع حزب الوفد عام 1984 ، الأمر الذى كاد أن يهدم حزب الوفد على رغم من قوته، وأيضا تحالفه مع حزب العمل عام 1987 وهو ما أدى الى صراعات داخل الحزب.

كما استنكر رفعت إجراء الانتخابات دون تحقيق مطالب القوى السياسية بتطهير الحياة السياسية وتفعيل قانون العزل السياسي، وتفعيل قانون انتخابات جديد ملائما للأوضاع الحالية ، خاصة مع ظهور أحزاب شبابية جديدة لم تستطع تكوين شعبية والأمر الذى يعوق مشاركتهم فى الانتخابات القادمة على الرغم من ان المرحلة القادمة هى مرحلة الشباب، مؤكدا على أن المعركة الانتخابية القادمة هى معركة ضد فلول الوطنى الذين يملكون الأموال والبلطجة والإخوان.

16 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=513161
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More