Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 16، 2011

"الأمة" تفصل "خالد العطفى" صاحب دعوى وقف انتخابات الصحفيين

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قرر مجلس إدارة وتحرير جريدة "الأمة" فصل الصحفى خالد العطفى (صاحب دعوى تعطيل انتخابات الصحفيين) من الجريدة، نظراً لتقديمه طعنا أمام محكمة القضاء الإدارى، مما أدى إلى وقف انتخابات نقابة الصحفيين التى كان من المقرر عقدها 14 أكتوبر الجارى، قبل إجرائها بـ24 ساعة.

وعلق الكاتب الصحفى أحمد عطوان رئيس تحرير جريدة الأمة، فى بيان لمجلس إدارة وتحرير الجريدة مساء أمس السبت، على ما بدر من الصحفى خالد العطفى الصحفى بالجريدة من إقامة دعوى قضائية ضد انتخابات نقابة الصحفيين وتعطيل الجماعة الصحفية من اختيار مجلس جديد للنقابة فى تلك المرحلة الراهنة من تاريخ مصر، مؤكداً أن الجريدة وصحفييها ترفض ما بدر من "العطفى" من استعمال حق قانونى فى سبيل تعطيل مطالب قانونية ومشروعة لجموع الصحفيين باختيار مجلس نقابة قوى يدبر أمورهم، ويقف على خدماتهم، ويشارك فى صياغة حرية الرأى والتعبير.

وأشار البيان، إلى تمسك مجلس الإدارة ومجلس التحرير بجريدة الأمة بقرار فصل الصحفى خالد العطفى من الجريدة والصادر فى 1/5/2007، وقرار المجلس الصادر فى 12/9/2009، والذى يطالب الجهات المسئولة بتنفيذ قرار الفصل.

وأكد مجلس تحرير جريدة الأمة، أن "العطفى" لا ينتمى صحفياً إلى الجريدة بالرغم من قيده فى جداول نقابة الصحفيين من العاملين بجريدة الأمة، بناء على قرار الفصل السابق، واتهم البيان المجالس السابقة للنقابة بعدم تفعيل هذا القرار منذ صدوره، مطالبين مجلس نقابه الصحفيين الحالى واللجنة المشرفة على الانتخابات بالنظر فى اتخاذ الإجراءات القانونية لتفعيل قرار فصل المذكور.

يأتى ذلك وسط تصاعد حدة دعوات الصحفيين بضرورة شطب عضويته من النقابة فى الجمعية العمومية القادمة، نظراً لما قام به من تعطيل مصلحة الجماعة الصحفية، وإدخال النقابة فى نفق مظلم، وسط مخاوف من فرض الحراسة على النقابة.

16 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=513420
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More