Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 16، 2011

"البناء والتنمية" يتفاوض مع المتهم باغتيال مبارك لترشيحه على قائمته

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الشيخ حسين أحمد شميط سبق اتهامه باغتيال مبارك فى أديس أباباالشيخ حسين أحمد شميط سبق اتهامه باغتيال مبارك فى أديس أبابا

Add to Google

أكد الشيخ منتصر محمد أحمد عضو مؤسس فى حزب البناء والتنمية، أن الحزب يتفاوض مع الشيخ حسين أحمد شميط الذى سبق اتهامه بمحاولة اغتيال الرئيس مبارك فى أديس أبابا، بهدف ترشيحه على قائمة الحزب، خاصة أن أوراق تقديم شميط لم تكتمل مما يعطى له فرصة انضمامه لقائمة الحزب بدلا من الترشح على النظام الفردى. وأكدت مصادر مقربة من شميط أنه على الرغم من عزمه خوض الانتخابات، إلا أنه لم يستقر حتى الآن على كيفية خوضها هل على قائمة حزب البناء والتنمية أم على النظام الفردى، وأن شميط ينتظر قرار مجلس الشورى للجماعة الإسلامية بقيادة الدكتور عصام دربالة ليحسم أمره بعد ذلك.

يذكر أن الشيخ حسين أحمد شميط، من قرية حاجر الضبعية غرب الأقصر، درس بكلية الهندسة بجامعة أسيوط فى مطلع الثمانينيات انضم فى ذلك الوقت للجماعة الإسلامية التى كانت منتشرة بالجامعة، وتم تصعيده بالجماعة حتى وجد نفسه مطلوباً لدى الأجهزة الأمنية، بتهمة مشاركته فى محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق زكى بدر، وقضية حرق نوادى الفيديو الشهيرة بمدينة أسيوط عام ١٩٩٠، فقرر بعدها الرحيل عن البلاد فترة امتدت إلى ٢١ عاما، بدأها بالسفر إلى أفغانستان، ثم انتقل بعد عامين إلى السودان، وقضى بها ٤ أعوام، تم خلالها إدراج اسمه كأحد المشاركين فى محاولة اغتيال مبارك فى أديس أبابا عام ١٩٩٥، والتى تمت مكافأته بعدها من قبل الجماعة الإسلامية، ليكون المسئول الأول عنها فى أفغانستان فى منتصف عام ١٩٩٦.

17 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=513784
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More