Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 16، 2011

"عبد المعز": تجاهل اللجنة يهدد بعدم دستورية "العزل السياسى"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخاباتالمستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات

Add to Google

قال المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن عدم عرض قانون "العزل السياسى" على اللجنة يضعه فى وضع عدم الدستورية ويمكن الطعن فيه، داعيا فى الوقت نفسه فئة الشباب والمرأة إلى الترشح لانتخابات مجلسى الشعب والشورى بعدما بدت نسبتهم ضعيفة للغاية بعد اليوم الرابع للترشح.

وأضاف المستشار إبراهيم - فى مقابلة خاصة مع برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة" الفضائية مساء السبت - أن قانون "العزل السياسى" أو "إفساد الحياة السياسية" لم يعرض على اللجنة، وإذا لم يتم عرضه على اللجنة سيكون به عوار بعدم الدستورية، ويمكن الطعن عليه.

وأوضح أن اللجنة لا تطلب عرض أى القانون عليها.. لكن الدستور يلزم الجهة التشريعية بعرض القانون على اللجنة قبل التصديق عليه.. وفى حال تم عرضه سنبحث قواعده الموضوعية والإجرائية.

وتابع قائلا: "لا أستطيع التحدث فى الوقت الحالى عن كيفية تطبيق اللجنة لقانون العزل فى الانتخابات لأن القانون لم يصدر بعد.. وعندما يصدر الرأى لن يكون لى بمفردى إنما لجميع أعضاء اللجنة السبعة.. لكننا كلجنة قضائية مهمتنا تطبيق القانون بدون مجاملة لأحد".

ودعا المستشار إبراهيم فئة الشباب والمرأة إلى الترشح لانتخابات مجلسى الشعب والشورى لأن نسبتهم ضعيفة جدا، رغم استثناء عامل السن، مشيرا إلى أن الوجوه القديمة هى من تتقدم بطلبات الترشح.

وأشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات إلى أنه سيتم فحص جميع الطلبات بعد غلق باب الترشح للتأكد من مطابقتها للقانون، وأنه سيتم استبعاد الطلبات غير المطابقة للشروط، والإعلان عن الأسماء التى تم قبول ترشحهم لانتخابات مجلسى الشعب والشورى، لكن الإعلان لن يكون نهائيا، إلا بعد النظر فى كافة الطعون على المتقدمين بطلبات الترشيح.

16 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=513394
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More