Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 16، 2011

البرادعى: مهلة الـ 6 أشهر تنطبق على "ابنى بيتك" و"القومى للإسكان"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أكد الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المهلة التى أقر مجلس الوزراء منحها مؤخراً لجميع المشروعات والبالغة 6 أشهر، تنطبق أيضا على المشروع القومى للإسكان الحالى ومشروع ابنى بيتك.

وأضاف البرادعى، أنه كان من المقرر الانتهاء من المشروع القومى للإسكان بكل محاوره، والتى تتضمن مشروع ابنى بيتك أيضا فى سبتمبر الماضى، وهى الفترة التى كانت ستنتهى فيها الفترة الرئاسية للرئيس السابق حسنى مبارك، إلا أنه بعد تطبيق مهلة الـ6 أشهر على هذين المشروعين أصبح من المقرر الانتهاء منهما فى مارس المقبل كحد أقصى.

وأشار الوزير إلى أنه وقت مجيئه لوزارة الإسكان كان يوجد 160 ألف وحدة سكنية متبقية من المشروع الحالى ولم تسلم لحاجزيها، لذا تم وضع الانتهاء من تنفيذ هذه الوحدات والتى وصلت إلى مرحلة التشطيب النهائى حاليا ضمن أولويات الوزارة فى الفترة الحالية، لافتا إلى أنه تم تسليم نحو 70 ألف وحدة سكنية من هذه الوحدات حتى الآن، على أن يتم تسليم الـ90 ألف وحدة الأخرى خلال المهلة المتبقية حتى مارس المقبل.

وأكد وزير الإسكان أنه بقدوم شهر مارس المقبل سيكون تم تسليم كل الوحدات المتبقية من المشروع القومى لحاجزيها، حيث سيتم تسليمه بتشطيب كامل، بالإضافة إلى أنه سيكون تم الانتهاء من تنفيذ كافة مرافق مشروع ابنى بيتك أيضا فى جميع المدن الجديدة الموجود بها المشروع.

وأوضح البرادعى أن المهلة التى تم تطبيقها على هذين المشروعين والتى منحها مجلس الوزراء لكافة المشروعات الاستثمارية ومخصصات العملاء المتعاملين مع هيئة المجتمعات العمرانية من وحدات واراض، الهدف منها اعطاء المستثمرين والمواطنين فرصة لانهاء مشروعاتهم وسداد أقساطهم، ومراعاة من الحكومة للظروف الصعبة التى مرت بها الدولة بعد أحداث ثورة يناير.

وكان مجلس الوزراء قد وافق فى شهر مايو الماضى على منح مهلة 6 أشهر لجميع المتعاملين مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مراعاة للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد وتشجيعا من الهيئة لقطاع الاستثمار العقارى، حيث تمت الموافقة على تأجيل سداد الأقساط والفوائد المستحقة على العملاء من ثمن الأرض المخصصة لهم بكافة أنواعها ومساحاتها.

16 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=513066
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More