Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أغسطس 16، 2011

"المجلس الوطنى" يطالب "العسكرى" بتنفيذ وعوده بعدم إحالة المدنيين للمحاكمة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Bookmark and ShareAdd to Google

طالب المجلس الوطنى المصرى المجلس العسكرى، بضرورة الوقف الفورى لمحاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية التى وصفها بأنها "مهذلة"، مشددا على ضرورة تنفيذ المجلس العسكرى وعودة لإنهاء مأساة إحالة المدنيين والناشطين السياسيين إلى المحاكم العسكرية.

وأكد المجلس الوطنى، فى بيان له اليوم، أن هناك من يحاول تغيير الاهتمام العام عن القضايا الرئيسية التى تتعلق ببناء نظام جديد بديلاً عن نظام مبارك يقوم على أسس الحرية والديمقراطية والعدالة لا افتعال مشاكل وقضايا وهمية.

وأعرب المجلس الوطنى المصرى عن قلقه حول استمرار ملاحقة ومحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكرى بالمخالفة بتعهدات قاطعة صنعتها العديد من الشخصيات السياسية من قبل قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وعدت بوقف هذه الملاحقات التى تؤدى وأدت إلى أزمات سياسية متلاحقة وتخل إخلالاً جسيماً بمبدأ محاكمة المواطنين أمام قاضيهم الطبيعى، مؤكدا "هذا النوع من الممارسات يعيد تذكيرنا بما كان يحدث فى عصر الرئيس المخلوع".

وناشد المجلس الوطنى باتخاذ قرار واضح ومعلن فى هذا الشأن ليتضمن الإفراج الفورى عن الشباب المسجونين حاليا بأحكام وقرارات من القضاء العسكرى وإحالتهم إلى القضاء المدنى العادى إذا كان هناك من التهم الجدية ما يستحق المحاكمة أصلاً.

16 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=474586
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More