Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أغسطس 16، 2011

مرسى: الجماعة لا تسعى للتنافس على السلطة أو الهيمنة على البرلمان

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Bookmark and ShareAdd to Google

قال الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة إن الحديث عن الانتخابات بدأ أمس فقط حيث تم تكوين لجنة مصغرة معنية بوضع تصور وآلية للتحالف الانتخابى وافق عليها 34 حزبا فى التحالف الجديد، مشيرا إلى عدم رغبة الإخوان فى الهيمنة على البرلمان، حيث يصعب أن يمتلك أحد التيارات الأغلبية فى هذا الجو من الحرية.

وأضاف مرسى خلال حواره مع الإعلامى حافظ المرازى فى حلقة اليوم من برنامج "بتوقيت القاهرة" على قناة دريم 2 أن جماعة الإخوان تحدثت عن ترشيح 50% لأنها لن تحصل على النسبة كاملة، حيث تنتظر الحصول على حوالى 33% من المقاعد، مؤكدا أن حزب الحرية والعدالة ينفذ قرارات مجلس شورى الجماعة بشأن الانتخابات، لأنه سابق على وجوده ولكنه فى الوقت ذاته لا يتناول شئون الحزب.

وقال مرسى "حزب الحرية والعدالة يقف على أرضية الجماعة لأنها تمثل الرافعة الحقيقية له، والجماعة لا تتنافس على السلطة، وأنشأت الحزب بهدف ممارسة النشاط السياسى بتخصص وأيضا لينافس على السلطة".

وأشار مرسى إلى التزام الإخوان بالإعلان الدستورى، حيث يشمل ما يكفى من مواد لتسيير المرحلة الانتقالية، وأن الشعب راض عليه، لأن المجلس العسكرى يمارس دور البرلمان والرئيس أى السلطة التنفيذية والتشريعية بشرعية الشعب، قائلا "الإعلان الدستورى لم تقم ضده ثورة، والشعب يرضى أن يمارس المجلس العسكرى دوره التشريعى، وبالتالى لابد من الالتزام بالخطوات التى نص عليها الإعلان".

وقال مرسى "لا يوجد خلاف بين حزب الحرية والعدالة وباقى الأحزاب أو الأزهر أو الأقباط أو مجلس الوزراء أو حتى المجلس العسكرى حول الوثائق المقدمة، لأنها متكاملة ونحن نوافق عليها، ولكن نرفض الإلزامية المصاحبة لها وتقيد من يأتى من بعدنا بمبادئها، وهذا قيد ثابت على رقابهم، ونرفضها لأن الثابت فقط هو الكتب السماوية"، مضيفا أن مصر ليست فى حاجة لإعلان دستورى جديد، رافضا ما يسمى بالمواد الحاكمة للدستور أو المبادئ فوق الدستورية، مطالبا بأن تشمل الهيئة التأسيسية التى تضع الدستور على أشخاص من خارج البرلمان أيضا حتى تمثل روح المجتمع بأكمله.

16 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=474897
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More