Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أغسطس 16، 2011

برلمانى إيرانى: طهران قررت إعادة العلاقات مع القاهرة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

رئيس لجنة الأمن القومى بالبرلمان الإيرانى علاء الدين بروجردىرئيس لجنة الأمن القومى بالبرلمان الإيرانى علاء الدين بروجردى

Bookmark and ShareAdd to Google

أعلن رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيرانى علاء الدين بروجردى أن طهران اتخذت قرارها بإعادة العلاقات مع مصر، وأنها تترقب قرارا مصريا مماثلا، مؤكدا أن أجواء منفتحة وجديدة باتت تسود العلاقات الإيرانية المصرية فى الوقت الراهن.

جاء ذلك فى لقاء أجراه بروجردى مع قناة "العالم" الإخبارية على خلفية زيارته الأخيرة لمصر، وبثته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية اليوم الاثنين.

وأوضح المسئول البرلمانى الإيرانى، أن العلاقات بين إيران ومصر كانت موجودة، والعلاقات بين الشعبين مستمرة ومتواصلة، ولكن الوضع تغير إلى الأفضل بعد الثورة المصرية، وأن المناخ السابق قبلها لم يعد سائدا، مشيرا إلى إمكانية تطوير العلاقات الثنائية فى العديد من المجالات، خاصة فى قطاعى السياحة والطيران.

وأكد بروجردى، أن الاختلافات السابقة بين إيران ومصر كالملف الأمنى وحول تسمية شارع باسم معين لم يعد لها محل من الإعراب، داعيا إلى اعتبارها من الفترة السابقة، وإلى ضرورة تجسيد إرادة الشعبين باتخاذ القرار الملائم فى الوقت المناسب.

واعتبر رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية فى البرلمان الإيرانى، أن قطار العلاقات بين القاهرة وطهران قد بدأ حركته، حيث تم اتخاذ الكثير من الخطوات حتى يعلن الجانبان رسميا استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وقال بروجردى، إنه نفى خلال لقائه مع أمين الجامعة العربية نبيل العربى فى القاهرة وما يثار حول تدخل إيران فى شئون الدول العربية ومحاولتها نشر التشيع، بالإضافة إلى مخططات إخافة دول المنطقة من إيران، مؤكدا أن إيران تريد العلاقة مع مصر عن طريق المؤسسات والتجارة والسياحة.

16 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=474730
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More