Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أغسطس 16، 2011

عمرو موسى: "أشغال شاقة" تنتظر الرئيس القادم

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Bookmark and ShareAdd to Google

قال عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن مسئولية إعادة بناء مصر بعد الخلل الذى تعرضت له طوال ثلاثين عاما مسئولية الجميع، موضحاً أن ذلك يبدأ بإطلاق الحريات لأن هذا أساس الديمقراطية وهناك هزة عنيفة تنتظر مصر إذا تم تأجيل العملية الديمقراطية، وتأخر انطلاق الجمهورية المصرية الثانية.

وأكد موسى خلال حفل إفطار مع أبناء محافظة القليوبية – مسقط رأسه – أن مصر مقبلة على 5 سنوات من العمل الجاد والثقيل، ورئاسة الجمهورية لن تكون نزهة، والقيادة المصرية الجديدة التى سيختارها الشعب ستكون مقدمة على أشغال شاقة وأمام مسئولية ضخمة ومهمة وطنية.

وأضاف موسى أن الزراعة أصبحت فى وضع خطير على الرغم من أنها عنصر أساسى من عناصر الحياة، موضحاً أنه من خلال الجولات التى قام بها فى المحافظات وجد أن هناك تدميرا فعليا للزراعة وللفلاح، فضلا عن عدد التفليسات المهول التى يتعرض لها الفلاحون وتجريف الأراضى وكذلك ارتفاع أسعار السماد وكذلك عدم جودته وندرته، لافتاً إلى أنه يجب أن تبدأ الدراسات للملف الزراعى بسرعة وبواسطة متخصصين وخبراء حسب جدول زمنى.

وأوضح الأمين السابق للجامعة العربية أن لدينا عملية إصلاح كبيرة ونؤمن بمبدأ المواطنة وكل من يعيش على أرض مصر له كافة الحقوق وعليه كافة الواجبات وأن نجاح المجتمع المصرى مرتبط بالعمل والجدية وحسن الإدارة والإخلاص للبلد.

وأضاف موسى أنه كان يدرس بعض الأمور المتعلقة بالمجتمع المصرى بالداخل والخارج فوجد أن ملف المصريين بالخارج مهمش تماما، رغم أن مصر هى خامس دولة مصدرة للعمالة على مستوى العالم إذ يعيش فى الخارج نحو 10 ملايين مواطن، وكذلك تحويلات المصريين بالخارج تفوق إيرادات قناة السويس حيث تمثل 4.4% من إجمالى الناتج المحلى و65% من الاستثمار الخارجى المباشر فى مصر من المصريين بالخارج وهناك ما يقرب من تسعمائة وخمسين ألف عالم وخبير مصرى معظمهم فى مناطق دول أوروبا الغربية وأمريكا وكندا وأستراليا من المصريين بالخارج وثمانمائة وعشرين عالما مصريا فى التخصصات النادرة، موضحاً أنه لابد من وجود سياسة تضمن حقوق المصريين بالخارج، مع منحهم حق التصويت فى الانتخابات الرئاسية.

وطالب موسى بضرورة أحقيه المعاقين فى التصويت لأن عددهم يتجاوز 10 ملايين مواطن، ويجب إعدادهم بشكل جيد لجعلهم قوة منتجة ومؤثرة فى المجتمع المصرى، وهذا لن يتم إلا من خلال إنشاء وزارة ترعى مصالحهم وهمومهم.

16 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=474982
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More