Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أكتوبر 05، 2011

نقل 137 كيلو ذهب من منجم السكرى وسط حراسة مشددة فى مطار القاهرة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

استقبلت سلطات مطار القاهرة اليوم الأربعاء، 137 كجم من الذهب، وصلت من منجم السكرى على متن طائرة خاصة، أقلعت من مرسى علم، تمهيداً لنقلها لمدينة 6 أكتوبر، لإنهاء إجراءات شحنها إلى الخارج لتنقيتها فى معامل متخصصة، وبيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها مع الشركة الأسترالية.

وقام رجال الأمن بوضع كردون أمنى حول الطائرة، وتم تفريغ حمولة الذهب داخل سيارة مصفحة غادرت المطار، وسط حراسة أمنية مشددة إلى مدينة 6 أكتوبر.

وصرح حمدى القاضى وكيل وزارة المالية لجمارك قرية البضائع بمطار القاهرة، أن كمية الذهب التى وصلت تم استخراجها من منجم السكرى الشهير، وهى عبارة عن 8 سبائك كبيرة، تم الإفراج عنها لسفرها للخارج، حيث تتم عمليات تنقية لها تصل إلى 99.9% بأحدث الأجهزة غير المتوفرة فى مصر، ثم يتم بيعها فى البورصات العالمية، واقتسام ثمنها طبقا للتعاقد بين مصر وشركة "ستامن" الأسترالية التى تتولى استخراج الذهب من منجم السكرى، الذى يعد من أكبر 10 مناجم ذهب فى العالم، وتحصل الحكومة المصرية على نسبة 3% على أن تتقاسم كامل الإنتاج بعد استرداد المستثمر الأجنبى كامل مصروفاته.

وأضاف القاضى، ستحصل سبائك الذهب قبل سفرها على الموافقات اللازمة من الجهات المصرية المختصة، خاصة مصلحة الموازين والتمغة، وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول.

05 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=506400
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More