Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، أكتوبر 05، 2011

غدا.. نهاية فترة رئاسة الملط لـ "المركزى للمحاسبات"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

تنتهى غدا الأربعاء، فترة رئاسة المستشار الدكتور جودت الملط للجهاز المركزى للمحاسبات، بعدما أكمل 12 عاما رئيسا للجهاز، وتم التجديد له عن طريق الرئيس السابق حسنى مبارك لثلاث مرات متتالية، منذ خروجه من مجلس الدولة أكتوبر 1999، وسط توقعات باختيار شخصية "قضائية" لرئاسة الجهاز.

ومن المنتظر أن يحسم المجلس العسكرى الحاكم، قرار إبعاد الملط عن الجهاز أو الإبقاء عليه لفترة جديدة، تمتد لأربع سنوات مقبلة، فى ظل تجاوز الملط الـ76 عاما، وتعرضه للانتقاد بشكل كبير خلال الفترة الماضية، بعدما تقدمت العديد من القوى السياسية والشخصيات العامة ببلاغات للنيابة العامة ضده، تتهمه بالتستر على الفساد والمساهمة فى إهدار المال العام.

وفرض الملط، مع بداية الأسبوع الجارى، طوقا من السرية على الاجتماعات والتحركات، واكتفى بالاجتماع مع مستشاره الخاص، المحاسب محمد ونيس، دون الإدلاء بأى تصريحات صحفية تتعلق بالجهاز، أو مستقبل من يتولى شئونه خلال الفترة المقبلة.

ويعترض العديد من المحاسبين والقانونيين داخل الجهاز على التجديد للملط، خاصة بعدما انتقد القضاء الإدارى موقفه من بيع شركات القطاع العام بأثمان بخسة، وضلوعه بشكل مباشر فى إهدار المال العام من جراء بيع هذه الشركات وفقا لحيثيات الحكم.

وكشفت مصادر لليوم السابع، أن المستشار الملط حذر كافة العاملين بالمكتب الفنى والإدارات المركزية، من خروج أى أوراق أو مستندات تتعلق بالجهاز، إلى أى جهة خلال الأيام المقبلة حتى تتبين الرؤية، إذا كان المجلس العسكرى ينوى التجديد له أم لا.

وترددت أنباء قوية داخل المحاسبات، باختيار شخصية قضائية لتولى رئاسة الجهاز، وتكليف الأمين العام للجهاز حسن يحيى صبرى، وكيل أول الوزارة، بتسيير العمل حتى تستقر الأوضاع، ويتم اختيار قيادة مناسبة لهذا الجهاز الحساس.

05 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=505996
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More