Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أكتوبر 24، 2011

وزير الأوقاف : ثورة 25 يناير أنهت ديكتاتورية الفرد

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف، أن ثورة 25 يناير أنهت تماما ديكتاتورية الفرد، وأدخلت مصر مرحلة جديدة تقوم على بناء ديمقراطى سليم لكافة مؤسسات الدولة ويمثل ركيزة أساسية لإصلاح المجتمع وبعث نهضته واسترداد عافيته، لتستعيد مصر مكانتها وثقلها السياسى والاقتصادى ووضعها التاريخى فى العالم.

وقال القوصى خلال استقباله وزير الإعلام والاتصالات بدولة سنغافورة: "ما يحدث على أرض مصر الآن من بعض التوترات والاضطرابات ما هو إلا إفراز طبيعى لتداعيات ما بعد الثورة، ومصر قادرة على تجاوزه بفضل طبيعة الشعب المصرى المتسامح المحب لتراب وطنه والغيور على ثوابته ومعتقداته، والذى ضرب أروع الأمثلة طوال تاريخه فى احتواء الجميع والتعايش الإيجابى والقدرة على التوافق بين جميع التيارات والمذاهب".

وأكد أن الظروف الحالية لن تمنع مصر الأزهر من مواصلة رسالتها تجاه الإسلام والمسلمين فى كافة أنحاء العالم الإسلامى وستظل قبلة العالم والعلماء، وأبدى استعداد مصر ممثلة فى وزارة الأوقاف لتقديم كافة إمكانياتها العلمية والدعوية لنشر قيم الإسلام الصحيح فى كافة ربوع الأرض ورحب بالتعاون الكامل مع المجلس الإسلامى السنغافورى فى كل ما من شأنه التعريف بالإسلام وإثراء الوعى الدينى لمسلمى سنغافورة الذين يمثلون 15% من عدد السكان.

وأشار الدكتور القوصى إلى أن وثيقة الأزهر التى أجمعت على الترحيب بها كافة القوى الوطنية والتيارات الدينية السياسية، جاءت علامة واضحة على استرداد دور الأزهر فى قيادة سفينة التنوير وقدرته على توجيه المجتمع إلى ما فيه أمنه واستقراره .. فالأزهر الشريف الذى ظل ولايزال منارة للإشعاع الدينى والعلمى للعالم كله يلعب الآن دورا بارزا ومؤثرا فى دفع المجتمع المصرى بكافة اتجاهاته إلى لم شمل وتوحيد الصف، من خلال الدعوة إلى ترسيخ أسس المواطنة وقبول الآخر وقيم الولاء والانتماء للوطن الواحد.

وردا على استفسار الوزير السنغافورى عن علاقة المسلمين والمسيحيين فى مصر، أوضح الدكتور القوصى أن ما يحدث بين فترة وأخرى بين مسلمى ومسيحيى مصر مجرد ظواهر عارضة لا تعبر عن مشاعر الود الحقيقية والاحترام المتبادل المتأصلة فى الشعب المصرى.

من جانبه، أكد وزير الإعلام السنغافورى أن مصر تمثل قيمة إسلامية كبرى للعالم كله يسعى إليها الجميع، ليتزودوا من أزهرها بالعلم الدينى المستنير بوسطيته واعتداله. ووجه وزير الإعلام السنغافورى الدعوة لوزير الأوقاف لزيارة دولة سنغافورة، ووعد الوزير بالزيارة عندما تسمح الظروف بذلك قريبا.

24 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=518951
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More