Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أكتوبر 24، 2011

صحيفة إسرائيلية: استئناف الغاز المصرى أوقف نزيف خسائر تل أبيب

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أكدت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، نبأ استئناف ضخ الغاز المصرى إلى إسرائيل مرة أخرى منذ مساء الخميس الماضى، كمرحلة تمهيدية لزيادة ضخ الغاز المصرى الأيام القادمة، حتى يعود إلى منسوبه الطبيعى، مما سيؤدى إلى إيقاف نزيف الخسائر اليومية لإسرائيل، والتى تقدر بملايين الدولارات يومياً.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أنه بعد التفجير السادس الذى وقع لمحطة تصدير الغاز لطبيعى فى العريش، أعلنت وزارة البنية التحتية فى إسرائيل أمس الأحد، أن مصر استأنفت إمدادات الغاز الطبيعى لشركة الكهرباء الإسرائيلية، ولكن إمدادات الغاز المصرى لن تصل إلى معدلاتها الطبيعية التى كانت تستلمها من قبل، بل قلت بنسبة 30%.

وأكدت "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن الغاز المصرى يوفر 40% من احتياجات شركة الكهرباء الوطنية فى إسرائيل، التى اضطرت الشهور الماضية إلى استعمال مصادر أخرى لتوليد الطاقة عوضاً عن توقف الغاز المصرى بسبب تفجيراته المتلاحقة، مما أدى إلى زيادة أسعار الكهرباء فى اسرائيل بنسبة 10%.

ويرجع هذا إلى استخدام شركة الكهرباء الإسرائيلية وقود الديزل الغالى الثمن بدلاً من الغاز المصرى فى توليد الطاقة، مما كان يكلف إسرائيل ما يقرب من 10 ملايين شيكل فى اليوم الواحد.

موضوعات متعلقة..
رويترز : استئناف ضخ الغاز المصرى إلى إسرائيل مجدداً

24 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=519016
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More