Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أكتوبر 24، 2011

مصدر: مجلس الوزراء يقر قانون دور العبادة "المعدّل".. الأربعاء

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

د. عصام شرفد. عصام شرف

Add to Google

أكد مصدر مسئول بمجلس الوزراء، أن المجلس سيقر مرسوم قانون العبادة الموحد، والذى تم تعديله، باسم قانون تنظيم بناء الكنائس فى اجتماعه بعد غد الأربعاء، برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء.

يأتى ذلك فى الوقت الذى التقى فيه اليوم الاثنين، رئيس الوزراء وفداً من الأقباط، لمناقشة مرسوم القانون، فى ضوء ملاحظات الجهات المختلفة عليه من الجانبين المسلم والمسيحى، تمهيداً لإصداره فى صورة مرسوم بقانون ورفعه إلى المجلس العسكرى لإقراره.

كانت الكنيسة الكاثوليكية فى مصر طالبت بعدة تعديلات فى مشروع قانون تنظيم بناء الكنائس الجديد، منها أن يتضمن مادة تمنح ترخيصا رسميا لجميع الكنائس القائمة فعلا قبل تاريخ هذا التنظيم، وكذلك للكنائس التى تم إغلاقها فى عهد النظام السابق، وباستكمال أعمال البناء التى تم وقفها فى عهد النظام السابق أيضا.

كما طالبت بإدخال تعديل على المادة الأولى من القانون، والتى تنص على أن "يُفوّض المحافظون، كل فى نطاق محافظته، بمباشرة الاختصاص بالترخيص ببناء دور العبادة أو هدمها أو إحلالها أو تجديدها أو بإجراء تعديلات لها أو توسيعها أو ترميمها أو تدعيمها، على أن يبت فى طلب الترخيص، بعد الحصول على رأى الجهة الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم "، حيث إنها طلبت إضافة الفقرة التالية: "وهى الإدارة الهندسية بالمحافظة فى حالة بناء كنيسة جديدة، والإدارة الهندسية بالوحدة المحلية فى غير ذلك من الأعمال".

وأشارت إلى أنه بالنسبة لعبارة: "وفقا للاشتراطات البنائية، وقت الترخيص"، طالبت الكنيسة بإضافة عبارة : "وفقا لهذا التنظيم الموحّد لبناء الكنائس، وللاشتراطات البنائية.. إلخ"، مؤكدة ضرورة أن يكون ظاهراً أن التنظيم موحد فى جميع أنحاء الجمهورية، وليس لكل محافظ أن يضع تنظيماً خاصاً بالإقليم المخول به.

25 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=519389
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More