Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أكتوبر 22، 2011

نيابة الإسكندرية تأمر بضبط 4 ضباط أمن دولة بتهمة قتل سيد بلال

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أمر المستشار إبراهيم الهلباوى، المحامى العام الأول لنيابات غرب الكلية، بسرعة ضبط وإحضار 4 من ضباط جهاز أمن الدولة المنحل بالقاهرة، لمواجهتهم بأقوال واعترافات الضابط المحبوس محمد عبد الرحمن الشيمى والتى تتهمهم بقتل سيد بلال بعد تعذيبه لإجباره على الاعتراف بارتكاب واقعة تفجير كنيسة القديسين.

كما أمر المستشار إبراهيم الهلباوى، المحامى العام الأول لنيابات غرب الكلية، بضبط وإحضار النقيب أحمد مصطفى كامل البرعى وشهرته "أدهم البدرى" وأسامة الكنيسى، ومحمود عبد العليم، واللواء طارق الموحى وهم من الفريق الذى تم تكليفه من القاهرة بمتابعة تحقيقات الكشف عن هوية مرتكب تفجير الكنيسة.

وقد استمعت النيابة من قبل، إلى أقوال الضباط ، وقررت إخلاء سبيل كل من النقيب أدهم الروبي، والنقيب سمير محمد صبرى سليمان، والشهير باسم "سمير صبرى"، بضمان وظيفتهم على ذمة التحقيقات، وهم ضباط من "جهاز أمن الدولة" المنحل، وذلك بعد سماع أقوال العقيد محمد على، والمقدم هشام فؤاد ضابطين بالأدلة الجنائية فى جهاز "أمن الدولة" المنحل بمدينة نصر المشرفين على ملف التحقيق فى تفجير "كنيسة القديسين"، فى تحقيقات قضية تعذيب وفاة "سيد بلال" الذى تم إلقاء القبض عليه واتهامه بأحداث "كنيسة القديسين" .

بينما قررت النيابة استمرار حبس الرائد محمد شيمي، والشهير بـ "علاء زيدان"، احد ضباط جهاز "امن الدولة" المنحل، 15 يوما على ذمة التحقيقات، المتورط فى عمليه التعذيب والقتل.

وكانت النيابة قد استمعت من قبل إلى أقوال مجموعة مكونة من 5 ضباط بالجهاز من القاهرة والمشرفين على تحقيقات "كنيسة القدسيين"، وشهادة أحمد أمين مشالى محامى أحد شهود الإثبات فى القضية.

وقال خلف بيومى محامى المجنى عليه، إن المدعو سعيد يوسف شاهد عيان الواقعة، قدم شهادته أمام النيابة، وذلك لإثبات عدم صحة أقوال النقيب أدهم البدرى أحد الضباط المتورطين فى تعذيب ومقتل سيد بلال.

واتهم سعيد يوسف أحد شهود الواقعة الذى تم إلقاء القبض عليه على خلفية تفجيرات كنيسة "القديسين"، وأجريت التحقيقات معه فى الغرفة التى كانت بجوار غرفة تعذيب "سيد بلال" النقيب أدهم البدرى بقيامه بإجراء التحقيقات معه والاشتراك مع باقى الضباط فى قتله، على عكس ما جاء فى تحقيقات النيابة التى تمت مع الضابط والذى أنكر عدم وجوده يوم واقعة وفاة المجنى عليه، مبررا أنه كان يجرى عملية جراحية فى هذا اليوم، وقام بتقديم بعض الشهادات الطبية على إثرها تم إخلاء سبيله بضمان وظيفته.

وأضاف الشاهد فى تحقيقات النيابة أن النقيب أدهم البدرى كان يجرى التحقيقات معه، وطلب منه أن يقوم بالاعتراف على كل من أحمد أمين، وأشرف فهمى، وأحمد الجزار، محامين "سيد بلال" ويشهد ضدهم زورا، وذلك للتخلص منهم مقابل إخلاء سبيله وعندما رفض قام الضابط بتعذيبه.

22 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=517742
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More