Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أكتوبر 22، 2011

المحامون يهددون بتقديم شكاوى وبلاغات ضد "الزند" و"مكى"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

هدد المحامون بتقديم شكاوى وبلاغات ضد القضاة الذين سيعلقون العمل بجلسات المحاكم استجابة لقرار نادى القضاة ورؤساء أندية قضاة الأقاليم الذى صدر مساء أمس الجمعة.

وقال منتصر الزيات المرشح على منصب نقيب المحامين، إنهم سيقدموا شكاوى ضد أى قاضى يمتنع عن حضور الجلسات بتهمة ارتكاب جريمة إنكار العدالة، كما نص القانون بأن أى قاضى يمتنع عن العمل طوعا يعاقب بجريمة إنكار العدالة.

وأضاف الزيات، أن المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة يعتبر شريكا فى التحريض على امتناع القضاة عن العمل.

وأكد الزيات لـ"اليوم السابع"، أن القضاة لن يستجيبوا لقرار تعليق العمل بالجلسات وباشروا عملهم اليوم السبت، مدللا على ذلك بأنه حضر جلسه بمحكمة جنح مستأنف الدقى اليوم، وقال القاضى "إن ضميرى يأبى على أن امتنع عن العمل وإن القرار يجب أن يصدر من مجلس القضاء الأعلى".

وقال منتصر الزيات، إنهم سيتقدمون ببلاغات ضد كلا من المستشار أحمد مكى نائب رئيس محكمة النقض السابق و"الزند" لإهانتهما لمهنة المحاماة عبر التصريحات الإعلامية والصحفية، ولتوجيه "الزند" شتائم للمحامين فى إحدى الصحف المستقلة، قائلا "الزند ومكى يتنافسا فيما بينهما، وهذا التنافس ينعكس على البلد، واصفا قرار نادى القضاة بتعليق العمل بالمحاكم بأنه يحرض ضد المحامين ويزيد التوتر والفتنة فى البلد، مؤكدا على ضرورة تدخل أصحاب الحل والعقل والسلطة لوقف هذه الفتنة، مشيرا إلى أن القضاة لجأوا إلى ذلك القرار لأنهم وجدوا الرأى العام بدأ يميل ويتعاطف مع مصالح المحامين ولأننا أصحاب قضية عادلة.

23 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=517911
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More