Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أكتوبر 22، 2011

وزير الطاقة الأردنى فى مصر قريباً للتوقيع على تعديل أسعار الغاز

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى د.خالد طوقانوزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى د.خالد طوقان

Add to Google

أكد مصدر مسئول بقطاع البترول، أنه من المتوقع أن يصل قبل نهاية أكتوبر الحالى وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى د.خالد طوقان، للتوقيع على اتفاق تعديل أسعار تصدير الغاز إلى الأردن، والذى تم التوصل إليه مؤخرا والموافقة عليه من مجلسى وزراء البلدين.

وقال المصدر، "إن الاتفاق الجديد يحقق لمصر زيادة كبيرة فى أسعار تصدير الغاز، مقارنة بالأسعار السابقة تصل إلى ما يوازى ثلاثة أضعاف السعر القديم، كما يتيح الاتفاق الجديد تخفيض الحد الأدنى لكميات الغاز المصدرة للأردن فى حالة احتياج السوق المحلى المصرى للغاز، فضلاً عن مراجعة أسعار الغاز المصدرة للأردن فى عام 2013 بدلا من عام 2019 كما كان فى الاتفاق السابق".

وأوضح المصدر أن هناك فرقا بين اتفاقيات تصدير الغاز للأردن واتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل، حيث إن اتفاقية تصدير الغاز للأردن هى اتفاقية بين حكومتين، فى حين أن اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل هى اتفاقية بين شركات.

23 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=517895
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More