Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أكتوبر 22، 2011

البرعى: الربيع العربى سيتحول إلى "خريف" ما لم تتحقق العدالة الاجتماعية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

حذر وزير القوى العاملة والهجرة أحمد البرعى من تحول الربيع العربى إلى خريف إذا لم يضع فى أولوياته تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأكد البرعى فى مداخلة له اليوم "السبت" خلال جلسة بعنوان "الوضع الاقتصادى الجديد "ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادى العالمى بالبحر الميت، أن الأساليب التقليدية فى علاج البطالة من خلال إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة وعمل مشروعات تشغيل عام لن تفى بالغرض ولن تحقق العدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أن الحل يكمن فى مشروعات كبيرة تعتمد على تمويل بين الدول العربية ذاتها "لأننا نعرف أنه لايمكن الاعتماد على أمريكا أو أوروبا فى الفترة الحالية".

ودعا البرعى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى إلى تبنى اقتراح المدير التنفيذى للبنك الوطنى الكويتى إبراهيم دبدوب بعمل "خطة مارشال عربية "لأن الوطن العربى يحتاجها اليوم أكثر من أى وقت مضى".

وحول خطة تشغيل ثلاثة ملايين شاب يدخلون سوق العمل فى مصر سنويا، أشار البرعى إلى أنه عندما تحولت مصر إلى نظام الاقتصاد الحر توقف التعيين التلقائى فى الحكومة، وزاد طابور البطالة، مشيرا إلى أن مصر تحتاج الآن إلى توفير 950 ألف فرصة عمل سنويا حتى 2020.

وقال إن معدل البطالة فى مصر وفقا للتقديرات الرسمية يبلغ 12% من حجم القوى العاملة، وهو لا يختلف كثيرا عن العالم العربى الذى سيكون فيه 100 مليون عاطل عن العمل بحلول عام 2020.

23 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=517896
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More