Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أكتوبر 11، 2011

صحيفة: 5 ملفات إستراتيجية يتناولها طه خلال زيارته لمصر

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

النائب الأول للرئيس السودانى على عثمان محمد طهالنائب الأول للرئيس السودانى على عثمان محمد طه

Add to Google

وصفت صحيفة سودانية الزيارة التى يبدأها اليوم للقاهرة النائب الأول للرئيس السودانى على عثمان محمد طه والوفد الوزارى المرافق له، بأنها مهمة على الصعيدين المحلى والإقليمى، واستعرضت أهم الملفات التى سيتناولها نائب الرئيس مع المسئولين المصريين خلال الزيارة.

وأشارت صحيفة "الرائد" الصادرة اليوم بالخرطوم إلى أن نقاط الخلاف بين البلدين فى عهد الرئيس السابق مبارك تتمحور فى الأساس فى مدى الدعم الذى تتوقعه الخرطوم من القاهرة إزاء التحديات الخطرة التى تواجهها سواء فى الداخل أو الخارج، مثل التدخل الأمريكى وتحديات الانفصال والمحكمة الجنائية الدولية والتدخلات الخارجية فى أزمة دارفور.

وذكرت الصحيفة أن طه سيبحث خلال زيارته إلى القاهرة قضية تهريب أسلحة من السودان إلى مصر والتى قامت بحجتها إسرائيل بتدمير بعض القوافل بشرق السودان خشية وصول تلك الأسلحة إلى غزة.

وأشارت إلى أن الملف الثانى هو ملف مثلث حلايب والذى أصبح قضية مزمنة فى العلاقات المصرية السودانية فى عهد الرئيس السابق مبارك، ولذا لا بد من أن تكون هناك وقفة جادة للتوصل الى حلول وتفاهمات مشتركة حول هذه القضية، التى أصبحت توظف بطرق مختلفة من شتى الأطراف.

وثمة ملف ثالث "حساس جدا" ، قالت صحيفة "الرائد" أنه جدير بالطرح العلنى أمام الحكومة المصرية هو ملف المحكمة الجنائية والتى أصبحت - بحسب الصحيفة - أداة فى أيدى القوى المتحكمة بمجلس الأمن ويتم توظيفها لخدمة السياسات والمصالح الأمريكية والأوربية.

11 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=510213
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More