Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أكتوبر 11، 2011

بلاغ للنائب العام ضد أسامة هيكل يتهمه بالتحريض على متظاهرى ماسبيرو

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

تقدمت مؤسسة الهلالى للحريات،ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد أسامة هيكل، وزير الإعلام المصرى بصفته، وتضمن البلاغ وقائع أحداث ماسبيرو يوم 9 أكتوبر الماضى، حينما خرجت مسيرة فى منطقة دوران شبرا ووصلت إلى ماسبيرو، وذلك احتجاجاً على تجاهل المطالب بسرعة إصدار قانون دور العبادة الموحد.

وأكد البلاغ الذى حمل رقم 20096 بلاغات النائب العام لسنة 2011، أنه فى أثناء وقوع الاشتباكات أمام مبنى ماسبيرو، قام التلفزيون المصرى وإذاعة راديو مصر برئاسة وزير الإعلام أسامة هيكل ببث دعاية مثيرة تحض على كراهية هذه الطائفة من المواطنين وتحرض آخرين على الخروج للاعتداء عليهم بزعم كاذب ومغرض وهو أن المتظاهرين يهاجمون القوات المسلحة المصرية وأن الخروج لضرب أبناء هذه الطائفة هو دفاعاً عن الجيش المصرى - حسبا قال البلاغ.

وأوضح البلاغ، أن التليفزيون المصرى وإذاعة راديو مصر قام ببث دعاية مجرمة قانونياً هدفها إيقاع الفتن وخروج أعداد من المواطنين البسطاء وقيامهم بالاعتداء على الأقباط فى مناطق متفرقة من وسط القاهرة عقب تفريق مسيرة المسيحيين بالقوة العسكرية، وهو ما زاد من أعداد الضحايا والجرحى بعد إشاعة مناخ من الكراهية والعنف ضد الأقباط فى مصر، مما سيكون له أثر بالغ الخطورة على قيم المواطنة وسيادة القانون.

12 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=510256
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More