Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 02، 2011

أربعة جرحى فى انفجار بشمال لبنان

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

وقع بعد ظهر اليوم السبت انفجار لم تعرف طبيعته فى مدينة طرابلس شمال لبنان فى منطقة تفصل بين أحياء غالبية سكانها من السنة وأخرى غالبية سكانها من العلويين، ما تسبب فى إصابة أربعة أشخاص بجروح، بحسب ما أفاد مصدر امنى وكالة فرانس برس.

وأوضح المصدر أن الانفجار الذى لم يعرف ما إذا كان ناتجا من عبوة ناسفة أو قنبلة أو غيرها، وقع تحت سيارة، فى منطقة باب التبانة السنية قرب جامع الناصر. ويفصل شارع سوريا بين الجامع ومنطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية.

والجرحى هم طفلتان أحداهما عمرها سنتان والأخرى فى الخامسة وامرأة ورجل. وقد نقلوا إلى المستشفى الإسلامى فى طرابلس لتلقى العلاج، بحسب مصادر طبية أفادت أن إصاباتهم طفيفة.

وتسبب الانفجار بإقفال سوق القمح الموجود فى المنطقة الفاصلة وإغلاق عدد كبير من المحال التجارية فى شارع سوريا.

وكان توتر سجل ليل أمس فى المنطقة بعد سماع دوى انفجارين تبين أنهما ناتجان من مفرقعات نارية وضعت فى علبتين حديديتين بهدف إحداث صوت قوى.

وتشهد منطقتا باب التبانة وجبل محسن بين الوقت والآخر توترا وانفجارات متفرقة يعمل الجيش اللبنانى على ضبطها، وذلك على خلفية خلاف مزمن بين السكان العلويين والسنة غالبا ما تطور خلال السنوات الأخيرة إلى مواجهات مسلحة.

وعادت المناوشات والانفجارات بتقطع خلال الأشهر الأخيرة تزامنا مع الاضطرابات فى سوريا المجاورة التى تزكى الخلافات العلوية السنية.

02 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=503842
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More