Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 02، 2011

الكتاتنى: الحرية والعدالة لن يقبل بقيود المبادئ فوق الدستورية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الدكتور محمد سعد الكتاتنى الأمين العام لحزب الحرية والعدالة الدكتور محمد سعد الكتاتنى الأمين العام لحزب الحرية والعدالة

Add to Google

نفى الدكتور محمد سعد الكتاتنى الأمين العام لحزب الحرية والعدالة موافقة الحزب على المبادئ فوق الدستورية، مؤكدًا أن الحزب رفض المبادئ فوق الدستورية التى عرضتها اللجنة القانونية.

وأكد الكتاتنى أن حزب الحرية والعدالة رفض مقترح المبادئ فوق الدستورية وقت أن أعلن عنها، مشيرًا إلى أن محاولات البعض لفرض دستور على الشعب المصرى، تعد خروجًا على نتائج ثورة يناير وإنجازاتها، فهذه الثورة حررت الشعب المصرى، وقضت على محاولات البعض لفرض استبداد جديد على الشعب المصرى.

وقال الكتاتنى: إن «إرادة الشعب المصرى واجبة الاحترام، ولا أحد يملك الالتفاف على هذه الإرادة أو مصادرتها، فهذا يعد اعتداء لا نقبله على هذه الإرادة الحرة للشعب الذى يقرر ما يشاء لنفسه دون وصاية من أحد».

كما أكد الكتاتنى أن حزب الحرية والعدالة لن يقبل بأى قيد يقيد مجلس الشعب والشورى القادم، ولن يقبل بأى قيد يقيد اللجان التأسيسية التى تضع الدستور الجديد، ولن يقف مكتوف الأيدى أمام أى محاولة لتجاوز الإرادة الشعبية الحرة.

وأوضح الكتاتنى أن الاجتماع الذى حضره رئيس الحزب الدكتور محمد مرسى مع الفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة كان لحسم العديد من الملفات العالقة.

وأكد الكتاتنى أن الاجتماع أغلق باب المبادئ فوق الدستورية والمبادئ الحاكمة وقواعد اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور الجديد بشكل نهائى، بعد أن اتفق الجميع على وضع قواعد تكون بمثابة وثيقة شرف لواضعى الدستور الجديد؛ مثل وثيقة الأزهر الشريف؛ التى توافقت عليها الأحزاب السياسية فى شهر رمضان الماضى، وكذلك ما اتفقت عليه الأحزاب فى التحالف الديمقراطى فيما يتعلق بوضع الدستور الجديد، موضحًا أنها وثيقة شرف وليست المبادئ فوق الدستورية التى سبق وأعلن الحزب رفضه لها بشكل قاطع، مشيرًا إلى أنه فور الاتفاق على ميثاق الشرف سوف يعلن أمام العالم كله وفى ظلِّ حضور مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

موضوعات متعلقة..

النجار يسحب توقيعه من بيان "العسكرى" استجابة لأعضاء الحزب
مرسى: ما وافقت عليه الأحزاب "وثيقة شرف" وليس "مبادئ فوق دستورية"
المشير: مصر لم ولن تسقط.. وسنعبر بها إلى مرحلة الاستقرار
موسى يطالب بموعد لانتخابات الرئاسة ومتابعة دولية على الانتخابات
"البدوى "و"مرسى": التحالف الديمقراطى مستمر
أبو الفتوح: الأحزاب الموقعة على بيان العسكرى ارتضت بأنصاف الحلول
توفيق: اجتماع العسكرى بالأحزاب وراء الارتفاع الجماعى للبورصة اليوم
حملة صباحى: اجتماع "العسكرى" والأحزاب "التفاف" على مطالب الثورة
"عبد الكريم" يتقدم بمذكرة للمجلس العسكرى لوقف تفعيل قانون السلطة القضائية
مطالبات بحزب "العدل" بالتراجع عن توقيع "النجار" على بيان العسكرى
رئيس حزب الكرامة: "العسكرى" يدرس حرمان 1500 من الوطنى من المشاركة السياسية
القوى الإسلامية ترفض تفعيل وثيقة المبادئ فوق الدستورية فى اجتماع العسكرى وتهدد بالتصعيد.. الزمر: نرفضها والشعب لن يقبلها.. وعبد الماجد: الوثيقة ليست إسلامية والعلمانيون يقفون خلفها
رئيس حزب الكرامة: "العسكرى" يدرس حرمان 1500 من الوطنى من المشاركة السياسية

03 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=504407
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More