Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أكتوبر 02، 2011

حملة صباحى: اجتماع "العسكرى" والأحزاب "التفاف" على مطالب الثورة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

حمدين صباحى المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسةحمدين صباحى المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة

Add to Google

رفضت حملة حمدين صباحى رئيسا للجمهورية، نتائج لقاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع بعض الأحزاب السياسية، معتبرة أن ذلك يعد "التفاف" من قبل المجلس على ما أعلنه الثوار فى ميدان التحرير يوم جمعة استرداد الثورة، من مطالب تبدأ بإلغاء فورى للعمل بحالة الطوارئ وإقامة الانتخابات البرلمانية بنظام القائمة النسبية بنسبة 100%، ووضع جدول زمنى واضح فى أقرب وقت لانتقال السلطة ووقف تقديم المدنيين للمحاكمات العسكرية وتفعيل العزل السياسى ضد فلول النظام السابق.
وذكر "البيان" الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أن الحملة تعلن رفضها الكامل لصياغة الفقرة الأخيرة من البيان الصادر عن اجتماع المجلس العسكرى مع الأحزاب والتى نصت على التأييد الكامل للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، وكل التقدير للدور الذى يقوم به من أجل حماية الثورة والعمل على انتقال السلطة للشعب، خاصة أن تأييد المجلس كان مرتبطا بإدارته لمرحلة انتقالية، تعهد فى بياناته للشعب المصرى بأن تنتهى بشكل كامل خلال 6 شهور كحد أقصى، وليس الانفراد بالقرارات الجوهرية وإدارته المتخبطة لشئون البلاد والتباطؤ الشديد فى تحقيق أهداف الثورة.

وأضاف "البيان" أن الالتفاف الواضح حول المطالب الجوهرية للثوار يتجلى فى عدم اتخاذ قرار واضح بإلغاء حالة الطوارئ رغم انتهائها فعليا بحكم الإعلان الدستورى فى يوم 30 سبتمبر، مشيرا إلى أنه لم يتم إقرار العزل السياسى لقيادات الحزب الوطنى المنحل بدعوى أنها "تحت الدراسة" رغم أن الدراسة مستمرة منذ عدة شهور، كما لا تزال الاستجابة لوقف المحاكمات العسكرية للمدنيين مطاطة، وتم الإبقاء على نسبة الثلث للانتخابات البرلمانية بالنظام الفردى، وتمت إطالة الفترة الزمنية للانتقال لسلطة مدنية بعدم تحديد موعد واضح لانتخابات رئاسة الجمهورية.
وأضاف البيان أن المجلس العسكرى الذى حدد بشكل واضح مواعيد محددة لإجراء الانتخابات البرلمانية وانعقاد مجلسى الشعب والشورى والجلسة المشتركة بينهما لتشكيل اللجنة التأسيسية للدستور الجديد كان بإمكانه أن يحدد أيضا مواعيد واضحة لإجراء الانتخابات الرئاسية وإنهاء المرحلة الانتقالية، وكان بإمكانه كما عدل المادة الخامسة من قانون الانتخابات البرلمانية التى انهمكت الأحزاب فى الضغط من أجل تعديلها، أن يقوم أيضا بتعديل الجدول الزمنى للانتخابات البرلمانية وضغطه بما يحقق تقليل فترة المرحلة الانتقالية بدلا من الاستمرار فى الانتخابات لمدة تزيد على الأربعة شهور.

موضوعات متعلقة..

الكتاتنى: الحرية والعدالة لن يقبل بقيود المبادئ فوق الدستورية
النجار يسحب توقيعه من بيان "العسكرى" استجابة لأعضاء الحزب
مرسى: ما وافقت عليه الأحزاب "وثيقة شرف" وليس "مبادئ فوق دستورية"
المشير: مصر لم ولن تسقط.. وسنعبر بها إلى مرحلة الاستقرار
موسى يطالب بموعد لانتخابات الرئاسة ومتابعة دولية على الانتخابات
"البدوى "و"مرسى": التحالف الديمقراطى مستمر
أبو الفتوح: الأحزاب الموقعة على بيان العسكرى ارتضت بأنصاف الحلول
توفيق: اجتماع العسكرى بالأحزاب وراء الارتفاع الجماعى للبورصة اليوم
"عبد الكريم" يتقدم بمذكرة للمجلس العسكرى لوقف تفعيل قانون السلطة القضائية
مطالبات بحزب "العدل" بالتراجع عن توقيع "النجار" على بيان العسكرى
رئيس حزب الكرامة: "العسكرى" يدرس حرمان 1500 من الوطنى من المشاركة السياسية
القوى الإسلامية ترفض تفعيل وثيقة المبادئ فوق الدستورية فى اجتماع العسكرى وتهدد بالتصعيد.. الزمر: نرفضها والشعب لن يقبلها.. وعبد الماجد: الوثيقة ليست إسلامية والعلمانيون يقفون خلفها
رئيس حزب الكرامة: "العسكرى" يدرس حرمان 1500 من الوطنى من المشاركة السياسية

02 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=504336
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More