Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أكتوبر 31، 2011

تظاهرة سلمية لبدو جنوب سيناء للإفراج عن المعتقلين فى إسرائيل

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

تظاهر العشرات من أبناء بدو قبائل جنوب سيناء بمدينة رأس سدر اليوم الاثنين، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من أبناء سيناء فى السجون الإسرائيلية.

وطالب مشايخ وعقلاء سيناء بضرورة الإفراج عن المعتقلين أو تحديد مصيرهم عند تسليم الجاسوس عودة ترابين لإسرائيل كما قيل فى وسائل الإعلام، وأن تشمل الصفقة الفدائيين والمجاهدين من بدو جنوب سيناء، يقول محمد عيد جديع حفيد الشيخ جديع المعتقل فى سجون إسرائيل منذ حرب تحرير سيناء فى 1973، أن صفقة جرابيل فاشلة لأن المسئولين تناسوا أبطال سيناء الذين اعتقلتهم إسرائيل ما بين عامى 69 و73، لأنهم كانوا يتجسسون لصالح الجيش المصرى، وكان الأجدى والأجدر أن تشمل صفقة التبادل هؤلاء الأسرى والمعتقلين الذين لا نعرف هل هم أحياء أم فى ذمة الله؟ وأضاف، أن هناك تعتيما إعلاميا متعمدا على مصير جديع وباقى السجناء ولا نعرف السبب الحقيقى وراء هذا التعتيم.

وأوضح، أنهم مستمرون فى الاعتصام حتى يتم الكشف عن مصيرهم، وهناك قبائل قررت التضامن معنا فى هذه القضية، وأن عدد المعتقلين فى السجون الإسرائيلية من بدو جنوب سيناء أربعة وهم جديع عيد مطير وشقيقة موسى عيد مطير من قبيلة الصوالحة وزاير صالح سالم حماد وعواد عودة سلمى سليمان من قبيلة العليقات.

وفى تصريحات خاصة أكد مصدر أمنى رفيع المستوى، أن مصر طالبت إسرائيل قبل سنوات بتحديد مصير هؤلاء المجاهدين، ولكن السلطات الإسرائيلية أنكرت وجودهم تماما، وأشار المصدر الذى رفض ذكر اسمه أن الصليب الأحمر قد طالب فى أوقات سابقة إسرائيل بالكشف عن معتقلى حرب 69 و73 من مصر، ولكن لم يتم العثور على شىء خاص بوجود هؤلاء الأسرى، وتوقع أن تكون إسرائيل أخفت كل ما يتعلق بمجاهدى سيناء وأبطال أكتوبر من السجلات، أو لم يتم تسجيلهم فى الدفاتر من الأصل، وهم محبوسون داخل سجون سرية.

31 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=524030
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More