Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أكتوبر 31، 2011

ذوو الإعاقة يهددون بالانتحار الجماعى أمام مجلس الوزراء

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

واصل عدد من ذوى الإعاقة اعتصامهم لليوم الثانى على رصيف مجلس الوزراء، للمطالبة بتعديل نسبة الـ5% من قانون العمل وزيادتها بما يتماشى مع أعداد المعاقين بمصر وفضل ممثلين عن المعتصمين فى مقابلة رئيس مجلس الوزراء، الأمر الذى أثار غضبهم، مهددين بالانتحار الجماعى فى حالة استمرار التعنت من قبل المسئولين.

كما واصل عدد من عمال الشركة المصرية للخدمات البترولية "أبيسكو" اعتصامهم المفتوح أمام مجلس الوزراء لليوم الثانى على التوالى، للمطالبة بتنفيذ القرار الصادر من الدكتور عبد الله غراب وزير البترول بتاريخ 10 فبراير، والخاص بتثبيتهم فى شركات الإنتاج البترولى جابكو بتروبيل .

نظم عدد من العاملين المؤقتين بمستشفى طاميا المركزى بمحافظة الفيوم صباح اليوم الاثنين، تظاهرة أمام مقر مجلس الوزراء للمطالبة بتثبيتهم بوظائفهم، ورفع المتظاهرون لافتات "يا حكومة أحنا مين لا معيين ولا مؤقتين، نداء إلى أصحاب القلوب الرحيمة إلى كل من يرعى الصالح العام، لا نريد شيئا سوى ثمن رغيف العيش"، ورددوا هتافات "شرف بيه يا شرف بيه 100 جنيه هتعمل أيه، يا عصام ساكت ليه كل راتبنا 100 جنيه، وزير الصحة باطل وشرف باطل".

من جانبه، قال ربيع شعبان أحد المتظاهرين إن المستشفى تدر عائدا ماليا عاليا، ولكن تثبيت العمالة مؤقتة ولكن مدير المستشفى يرفض تماما تثبيتنا حتى يوزع إيرادات صندوق تحسين الخدمة عليه وعلى نائبه وعلى أطباء المستشفى ولا نحصل سوى على جنيهات قليلة مضيفاً، قامت إدارة المستشفى بعد الثورة بتحرير عقود لنا ولكن اكتشفنا أن بنود العقد تتيح للمدير الاستغناء عنا فى أى وقت، وقال جمال السيد يعمل منذ 13 عاما ويحصل على راتب لا يتجاوز 500 جنيه متسائلا كيف أستطيع العيش أنا وأولادى وزوجتى بهذا الراتب.

فى الوقت نفسه تظاهر عدد من سائقى التاكسى من محافظة البحيرة أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بالحصول على تراخيص لتاكسى البلد ورفعوا لافتات "هل كانت الثورة فى مصر كلها ماعدا دمنهور، لماذا يحكمنا حتى الآن بقايا نظام مخلوع، لا نريد سوى العيش المشروع، مضربون عن الحياة حتى تتغير، وقام المتظاهرون بتكميم أفواههم رافضين الحديث مع أى أحد من المسئولين إلا فى حالة الاستجابة لمطالبهم .

من جانبه، قال محمد عبده أحد المتظاهرين حصلنا من الدكتور عصام شرف على موافقة بالترخيص لـ371 سائق تاكسى للعمل داخل محافظة البحيرة، وقدمنا الموافقة للمحافظ ولعقيد المرور المسئول عن التراخيص ولكنهم رفضوا تنفيذ موافقة الدكتور عصام شرف، متسائلا لمن يستجيبوا إذا واستنكر محسن إسماعيل أحد المتظاهرين حصول بعض الموظفين داخل المحافظة على تراخيص العمل كسائقين وأتهم اللجنة المشكلة من المرور ومحافظة البحيرة بالحصول على رشاوى وعمولات من أجل الحصول على الترخيص، وتمنى أن يستجيب رئيس مجلس الوزراء لمطالبهم وينفذ المحافظ وعود الدكتور عصام شرف.

31 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=524023
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More