Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أكتوبر 31، 2011

"القضائية بالمحامين": نسيّر الأعمال الضرورية والانتخابات فى موعدها

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أكد المستشار صالح عبد المعبود عضو اللجنة القضائية المؤقتة التى تدير نقابة المحامين والمشرفة على انتخاباتها، أن اللجنة لم ولن تنسحب أو تتنحى عن مهمتها فى نقابة المحامين، موضحا أن الإجراء الذى اتخذته اللجنة بتعليق العمل إجراء مؤقت لحين هدوء الأوضاع داخل النقابة، ولمنع الاحتكاك بين المحامين وأعضاء اللجنة على خلفية الاحتقان بينهما هذه الأيام.

وأوضح عبد المعبود لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة تواصل عقد اجتماعاتها بنادى القضاة أو محكمة الاستئناف بشأن الانتخابات والأشياء الضرورية فى النقابة، مشيرا إلى أن اللجنة تسيّر كافة الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات، وكذلك المعاشات والعلاج، وأن كل ما تغير هو أن اللجنة فضلت عدم التواجد فى النقابة هذه الأيام حتى تهدأ الأجواء، مضيفا أن أعضاء اللجنة التقوا رئيس محكمة استئناف القاهرة اليوم وعرضوا عليه كافة الإجراءات.

وطالب عبد المعبود المحامين بالهدوء، مؤكدا حرص اللجنة على أداء عملها والانتهاء من مهمتها، وتسليم النقابة لمجلس منتخب من المحامين.

وشدد عبد المعبود على ضرورة تغيير المادة "135" من قانون المحاماة التى تنص على تولى لجنة يرأسها رئيس محكمة استئناف القاهرة و6 من أقدم النواب أو الأعضاء، لإدارة نقابة المحامين فى حال صدور حكم بحل مجلس النقابة أو بطلانه، وأن يتم استبعاد محكمة استئناف القاهرة من هذه المادة واستبدالها، بلجنة من أقدم المحامين تدير النقابة بدلا من القضاة حتى لا تحدث احتكاكات بين الطرفين، موضحا أنه يجب تعديل هذه المادة فى قانون المحاماة بعد انتخاب مجلس الشعب.

يذكر أن المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، طالب بعدم إشراف القضاة على نقابة المحامين فى حالة بطلان أو حل مجلسها، وكانت الجمعية العمومية للقضاة التى عقدت مساء الجمعة، أعلنت مقاطعة انتخابات نقابة المحامين وعدم الإشراف عليها، وطالبت اللجنة القضائية بالتنحى عن مهمتها فى النقابة.

31 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=523548
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More