Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أكتوبر 18، 2011

خلاف بـ"الصحفيين" حول تحديد يوم إجراء انتخابات النقابة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

اختلف الصحفيون والمرشحون لعضوية مجلس النقابة فيما بينهم حول تحديد موعد جديد للانتخابات، وذلك بعد صدور حكم من المحكمة الإدارية العليا أمس بوقف حكم إلغاء انتخابات النقابة الصادر يوم الخميس 13 أكتوبر.

وشهدت النقابة جدلاً كبيراً حول تحديد يوم الثلاثاء 25 أكتوبر لإجراء الانتخابات، حيث إن قضاة مجلس الدولة المشرفون على الانتخابات لديهم مشكلة من إجراء الانتخابات فى ذلك اليوم، ولم يتم تحديد يوم الانتخابات بالأسبوع المقبل حتى كتابة هذة السطور.

وطالب بعض المرشحين بأن تجرى الانتخابات يوم الأربعاء 26 أكتوبر الجارى، ولكنه يتزامن مع بدء سفر بعثة الحج، ولم يحسم مجلس النقابة واللجنة المشرفة على الانتخابات المكونة من شيوخ المهنة يوم الانتخابات التى ستجرى الأسبوع المقبل، فيما رفض المرشحون إرجاء الانتخابات إلى انتهاء موسم الحج، مطالبين بأن تجرى الانتخابات قبل البعثة.
وتم تعليق الاجتماع بين أعضاء مجلس النقابة الحالى واللجنة المشرفة على انتخابات النقابة، والمرشحين لعضوية المجلس أكثر من مرة لحين استفتاء خبراء وفقهاء قانونيين حول الموقف القانونى للنقابة بعد قبول الطعن ضد وقف الانتخابات.
وطرح الحاضرون باجتماع النقابة عدة سيناريوهات حول الفترة القادمة منها ما نصح به د.محمد نور فرحات المحامى، بضرورة إعلان موعد الانتخابات فى جريدتين يوميتين قبيل موعد الانتخابات بفترة مناسبة لا تقل عن أسبوع. ولاقى اقتراح فرحات الذى عرضته المرشحة مديحة عمارة هجوماً شديداً من الجمعية العمومية، وعلق هانى صلاح الدين "المرشح تحت السن" بأن هناك أيادى خارج النقابة تسعى لتحجيمها وتحيك بها المؤامرات، مطالباً بالإسراع فى تحديد موعد جديد للانتخابات يتفق مع القانون.
ودعا صلاح الدين أغلب المرشحين لإجراء الانتخابات يوم الأحد المقبل قبل سفر ما يقرب من 350 صحفيا من أعضاء الجمعية العمومية، لأداء فريضة الحج وقبل إجازة العيد، الا أن للجنة المشرفة على الانتخابات رفضت إعلان موعد نهائى للانتخابات، بالإضافة إلى أن مجلس الدولة والقضاة لديهم مشكلة فى إجراء الانتخابات يوم الثلاثاء.
وعلقت اللجنة اجتماعها مع المرشحين لحين انتهاء مجلس النقابة من اجتماعه لبحث الموقف القانونى لموعد الانتخابات بعد حكم أمس، بعد الاستعانة بالرأى القانونى للقضاة والمستشارين المشاركين فى الإشراف على الانتخابات.


موضوعات متعلقة..
نقابة الصحفيين تقرر إجراء الانتخابات فى 26 أكتوبر

19 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=515256
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

1 التعليقات:

اعلانات مبوبة
ضع اعلانات مجانا على موقع كاشيوترى للاعلانات المجانية المبوبة وظائف عقارات سيارات بيع وشراء طلبات زواج الخ .......

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More