Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أكتوبر 18، 2011

مذكرة تطالب بالتحقيق فى مكافآت "القضائية" من "الصحفيين"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

تقدم الكاتب الصحفى محمد منير بشكوى لمكتب المستشار عبد العزيز الجندى، وزير العدل، لتقدم المستشار وكيل مجلس الدولة بطلب لـ"صلاح عبد المقصود" نقيب الصحفيين بالإنابة للإحاطة بصرف مبالغ مالية نقداً أو بشيكات كمكافآت لـ"24" مستشارا ومعاونيهم ممن سيشرفون على انتخابات النقابة، أو فى حالة الإعادة.

وجاء فى المذكرة التى تقدم بها "منير" لمكتب وزير العدل والتى حملت رقم 9892 بتاريخ 16 أكتوبر الجارى، أن طلب الهيئة القضائية بصرف مكافآت نظير القيام بالإشراف القضائى على العملية الانتخابية، يمس هيبة القضاء المصرى، ويعد مخالفاً لقانون السلطة القضائية والدستور، وذلك لتقنينه أجرا أو مقابلا ماديا مقابل العمل القضائى.

وأضافت المذكرة التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، أن الكشوف المرفقة من وكيل مجلس الدولة بأسماء المستشارين، لصرف المكافآت من نقابة الصحفيين فى مقابل الإشراف القضائى على الانتخابات، تشير إلى أن ذلك يرسخ مبدأ المقابل النقدى المباشر للإشراف القضائى، كان معه فى ذات الإطار استحقاق مالى لجهات حكومية أخرى تعمل على حفظ الأمن لهذه العملية الانتخابية، كمأمور قسم شرطة قصر النيل التابعة له النقابة، وإلى غير ذلك من أشخاص وجهات تساعد على إتمام هذا العمل الجليل.

وأشارت المذكرة إلى أنه من واجب الدولة أن تهيئ للقاضى أسباب الحياة الكريمة والمستوى اللائق الذى يعينه على النهوض بواجبه المقدس فى ثقة واطمئنان، وفى نفس الوقت فمن واجب القاضى أن يحسن الاضطلاع برسالته السامية التى تلقى على كاهله، وأن يلتزم فى حياته بالنهج الذى يحفظ للقضاء هيبته.

18 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=514833
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More