Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أكتوبر 18، 2011

المشاركون فى ندوة المسلمانى بجامعة القاهرة يطالبونه بالترشح للرئاسة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

خلال لقاء مفتوح جمع الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى بطلاب جامعة القاهرة فى مدرج كلية الاقتصاد والعلوم السياسية فوجئ المسلمانى– أثناء إلقاء محاضرة عن مستقبل مصر ضمن سلسلة محاضرات له استضافت عددا منها من قبل جامعات حلوان والأزهر والمنصورة - بإحدى الحضور تقف فى منتصف القاعة وتباغته بالسؤال: لماذا لا ترشح نفسك لرئاسة الجمهورية؟ ورغم ان السؤال قوبل بتصفيق مدو إلا أن المسلمانى لم يجب عليه وواصل إلقاء محاضرته.

بعد لحظات وقفت نفس السائلة وقطعت المحاضرة قائلة: سنجرى استفتاء مباشرا الآن ثم خاطبت الحضور: من يوافق على ترشيح المسلمانى رئيسا يرفع يده؟ وكانت المفاجأة أن الأغلبية من الحضور رفع يده وعاودوا التصفيق الحار فيما سجلت قناة دريم – الحاضرة للقاء- هذا النموذج "المصغر" للتصويت.

قال المسلمانى، مدير مركز القاهرة للدراسات الإستراتيجية، من خلال محاضرته أن هناك دورا لكل منا فى بناء الجمهورية الثانية التى بدأت بعد ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن حسنى مبارك آخر رئيس استمتع بالسلطة وأى حد جاى سيعانى، فالوضع سابقا كانوا يقولون عنه إنه تكليف وليس تشريفا رغم أن ما كان يحدث هو العكس، أما الآن فهو تكليف، ويحتاج لعبء كبير فمن يملك القدرة على تحرير وإنقاذ هذا الوطن فليتقدم.

وأضاف المسلمانى أن كافة مرشحى الرئاسة حتى الآن لم يفصحوا عن برامجهم الانتخابية بشكل واضح، رغم أن بينهم كثيرين محترمون، وطالبهم بالإفصاح عن برامجهم الحقيقية والبعد عن الشعارات والمصطلحات العامة حول الحرية والديمقراطية والمرأة والعدالة الاجتماعية، فمصر تحتاج خلال الفترة المقبلة إلى برامج محددة حول تحديث الزراعة والصناعة والعلم والجيش.

يذكر أن مدرج كلية الاقتصاد شهد تواجدا مكثفا للطلاب من كافة كليات جامعة القاهرة للتحاور مع المسلمانى، وبعد نصف الساعة من تواجده تم إغلاق باب المدرج مما أثار استياء طلاب كلية الإعلام.

19 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=515288
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More