Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أكتوبر 18، 2011

حماس تستعد لترتيبات التبادل برفح.. والأسرى يغادرون سجون إسرائيل

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قالت مصادر فلسطينية، إن وفد حماس المشرف على عملية استلام الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم، على خلفية صفقة تبادل الأسرى بين فلسطين وإسرائيل، فى طريقه إلى معبر رفح المصرى، برئاسة الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وكشفت المصادر لـ"اليوم السابع"، أنه من المقر صباح اليوم الثلاثاء البدء فى الترتيبات والإجراءات الفنية لعملية تبادل الأسرى بمعبر رفح، بين الجانبين المصرى والفلسطينى، وسط حراسة أمنية مشددة.

وأضافت المصادر، أن الإجراءات والترتيبات تشمل فحوصات طبية من الصليب الأحمر للأسرى الفلسطينيين الذين سيتم تسليمهم، حيث سيتم تسليم نصف الأسرى الفلسطينيين، بعد ذلك تسلم المقاومة الفلسطينية الأسير الإسرائيلى "جلعاد شاليط" لضباط المخابرات العامة المصرية، وأخيراً يتم تسليم بقية الأسرى الفلسطينيين.

وأفادت المصادر، أن شاليط سيتم نقله وسط غطاء أمنى مصرى إلى قاعدة عسكرية مصرية يخضع فيها للفحص الطبى، ثم ينقل إلى الجانب الإسرائيلى.

وأكدت المصادر، أن ترتيبات التسليم والتسلم ستتم وفق تنسيق أمنى بين عناصر من المقاومة الفلسطينية فى غزة وضباط المخابرات المصرية.

من ناحية أخرى، قالت وكالة رويترز إن شاهد عيان بإسرائيل، أكد مركبات تحمل أسرى فلسطينيين بدأت مغادرة سجون إسرائيل اليوم، الثلاثاء، ليبدأ تنفيذ مبادلة للأسرى.

وقال مسئول، إن المركبات الأولى التى غادرت سجناً فى وسط إسرائيل كانت تنقل أسيرات سيفرج عن معظمهن فى الضفة الغربية، وكان يرافقهن رجال أمن من مصر التى قامت بدور الوساطة فى صفقة المبادلة.

فى سياق متصل قالت وكالة الأنباء الفرنسية أن أول قافلة من 96 أسيرا فلسطينيا غادرت سجن كتسيوت بإسرائيل متوجهة إلى معبر كرم سالم، لإطلاقهم في الضفة الغربية، حسب ما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية التى أوضحت أن ثلاث قوافل تنقل الأسرى الآخرين المفرج عنهم اليوم على وشك الإقلاع باتجاه المعبر، مضيفة أنه سيتم الإفراج اليوم عن ما مجموعه 477 معتقلا كدفعة أولى.

موضوعات متعلقة:
مصدر: "الشباك" يطلب من أسرى فلسطين توقيع تعهد بعدم العودة للمقاومة
مصادر: قيادات وفد حماس تقسم نفسها بين القاهرة ورفح لاستقبال الأسرى
القضاء الإسرائيلى يرفض الالتماسات ضد صفقة تبادل الأسرى
"يديعوت" تنشر تصريح خروج شاليط من غزة إلى مصر
الجيش الإسرائيلى يستعد لتسليم الأسرى الفلسطينيين غدا بغلق المعابر
إجراءات مشددة بمعبر رفح لاستقبال "شاليط" وأسرى حماس
مصدر: القاهرة تتوقع مبادلة جاسوس إسرائيلى بسجناء مصريين
إعلام إسرائيل: مصر ستحرر جاسوس الموساد مقابل أسراها بسجون تل أبيب
هاآرتس تزعم: صفقة الجاسوسين مع مصر أوشكت على الانتهاء

18 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=514848
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More