Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أكتوبر 18، 2011

المحامون يعلنون الإضراب اعتراضاً على قانون السلطة القضائية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

نظم أكثر من 250 محاميا وقفة احتجاجية ظهر، اليوم الثلاثاء، أمام مقر نقابتهم، اعترضا على مشروع السلطة القضائية وتأجيل انتخابات نقابة المحامين لأجل غير مسمى، معلنين إضرابهم عن العمل لحين الاستجابة لمطالبهم وإلغاء كافة المواد التى تمس حصانة المحامى وتهدده بالحبس أثناء عمله، وإصرارهم على عدم مناقشة إقرار القانون فى غياب البرلمان ونادت بعض الأصوات بتعطيل العمل فى كافة محاكم الجمهورية ومنع القضاة من دخولها.

وهتف المحامون المحتجون "المحاماه تاريخ وتراث مش واخدنها بالميراث"، كل محامى ومحامية ضد السلطة القضائية"، ووجهوا هتافات ضد المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، متهمينه بالتنسيق مع المستشار حسين عبد الحميد، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على النقابة، بتأجيل الانتخابات لأجل غير مسمى من أجل المساعدة على تغيير السلطة القضائية.

ووقف 3 من شباب المحامين وسط شارع رمسيس أمام مقر النقابة العامة، مطالبين زملاءهم بقطع الشارع إلا أن كافة المشاركين رفضوا ذلك، بينما وجه بعض شباب المحامين اتهامات لمحامى الإخوان والذين شارك عدد كبير منهم فى الوقفة بأنهم جاءوا للدعاية الانتخابية فقط إلا أن محمد طوسون، مسئول ملف المحامين فى جماعة الإخوان والمرشح على عضوية مجلس النقابة، أكد لهم أن محامى الإخوان جاءوا لمشاركتهم فى الاحتجاج على مشروع السلطة القضائية، وطلب منهم توحيد الصف، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل وفدين أحدهما سيلتقى برئيس مجلس القضاء الأعلى بشأن القانون، والآخر يلتقى رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على النقابة لبحث الأمور الخاصة بموعد إجراء الانتخابات، مؤكد على ضرورة التصعيد على خطوات.

وقال على كمال، محامى الإخوان والمرشح على عضوية مجلس النقابة، أنهم ضد العنف فى التصعيد، مؤكدا ضرورة التصعيد بخطوات سلمية لا تؤدى إلى احتكاكات ووقوع فتنة بين جناحى العدالة، وقال إنهم يؤيدون الإضراب إلا أنه يجب أن يكون فى صورة منظمة حتى يؤتى ثماره.

وطالب محمد الدماطى المحامى، المرشح على عضوية مجلس النقابة، كافة المحامين بمختلف المحافظات إلى الاستمرار فى تنظيم الوقفات الاحتجاجية على مدى 3 أيام قائلا "إذا لم تؤت الوقفات نتيجة بعد هذه المدة علينا أن نعطل مرفق القضاء برمته".

وشارك فى الوقفة كل من الدكتور محمد كامل المرشح على منصب نقيب المحامين، ومحمد طوسون ومحمد الدماطى، ومرشحى قائمة الإخوان إلى الانتخابات القادمة فيما حضر المستشار محمود الخضيرى، نائب رئيس محكمة النقض السابق، إلى مقر النقابة العامة للمحامين فى نهاية الوقفة.



19 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=515181
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More