Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أكتوبر 18، 2011

بالصور.. السفير السعودى فى وداع أولى رحلات الحجاج المصريين

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

السفير السعودى فى وداع أولى رحلات الحجاج المصريينالسفير السعودى فى وداع أولى رحلات الحجاج المصريين

Add to Google

حرص السفير السعودى بالقاهرة أحمد قطان على وداع أولى أفواج الحجاج المسافرين إلى الأراضى المقدسة اليوم، وقال إن خادم الحرمين الشريفين أمر بتوفير أفضل الأماكن لإقامة الحجاج المصريين بالسعودية وتسيير رحلتهم بشكل لم يحدث من قبل، نافيا أن يكون إشرافه "قطان" على انطلاق أولى رحلات الحجاج المصريين ذات بعد سياسي، مؤكدا أن سياسته تهدف إلى إبراز العمق فى العلاقات بين البلدين، معتبرا الحجاج المصريين أشقاء وأبناء للوطن السعودى.

وشدد القطان على ضرورة التزام الحجاج المصريين بأوزان الحقائب المنصوص عليها لنجاح موسم الحج هذا العام مشيرا ى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" الى ات سبب أزمة المعتمرين المصريين خلال موسم العمرة الماضى كان كثرة الحقائب الخاصة بهم وزيادة وزنها عن المسموح به، موضحا أن الطائرات تلتزم بوزن محدد ومعين لا يجوز الإخلال به حفاظا على أمن الطائرة والركاب.

كانت أولى رحلات ضيوف الرحمن إلى الأراضى المقدسة انطلقت اليوم ونظمت"مصر للطيران" 7 رحلات لنقل 1922 حاج بواقع 5 رحلات إلى المدينة المنورة 4 رحلات منها من مطار الأقصر لنقل حجاج الصعيد ورحلة من مطار القاهرة لنقل حجاج قرعة الفيوم ورحلتين إلى جدة .

كما تنظم "مصر للطيران"غدا، الثلاثاء 6 رحلات لنقل 1700 حاج بواقع 4 رحلات إلى المدينة المنورة ورحلتان إلى جدة لنقل حجاج قرعة الفيوم وحجاج "تضامن" القاهرة والجيزة من مطار القاهرة والأقصر وبرج العرب بالإسكندرية.

وشهدت صالة المواسم بمطار القتهرة التى افتتحها مؤخرا رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف أول المواسم الفعلية والتى تم تخصيصها بالكامل لرحلات الحج الخاصة بـ"مصر للطيران" المتجهة إلى جدة والمدينة حيث تضم الصالة صالتى سفر ووصول و4 سيور و27 كوانتر لإنهاء الإجراءات وتم تصميمها على أحدث النظم الإليكترونية .,

وصرح المهندس أحمد حافظ رئيس شركة الميناء بأنه تم تخصيص الصالة 2 لحجاج الخطوط السعودية لتلافى حدوث أى تكدسات سواء فى السفر أو الوصول ولتخفيف حدة الازدحام على باقى صالات المطار، كما تم تخصيص مواقف انتظار للسيارات خاصة بمودعى ومستقبلى الحجاج، مشيرا الى أنه تم تخصيص فريق عمل من العلاقات العامة لشركة الميناء ومصر للطيران لمعاونة كبار السن، ومن لا يجيدوا القراءة والكتابة لتدوين بيانات كروت الجوازات.

وخصصت"مصر للطيران"110 كرسى متحرك لكبار السن وذوى الاحتياجات، وكان فى وداع ضيوف الرحمن كلا من المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وحسن راشد رئيس الشركة القابضة للملاحة الجوية، والطيار أيمن نصر رئيس شركة الخطوط الجوية، واللواء أبو بكر عبد الكريم وكيل إدارة الشرطة بالمطار، واللواء يسرى عبد العزيز رئيس مباحث المطار، والعميد علاء سعد مدير إدارة تأمين الركاب.

واكد حسين مسعود تخصيص غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة تضم مختلف الجهات لتلبية طلبات الحجاج، والقضاء على أية سلبيات.

وقال كمال مغربى مدير عام المحطات بشركة مصر للطيران أن تكثيف الرحلات سيبدأ الخميس القادم من خلال تنظيم 18 رحلة تزيد تدريجيا إلى 26 رحلة يومى 30، 31 أكتوبر الجارى، مشيرا الى ان موسم الحج يستمر 15 يوم تنظم خلالها 320 رحلة طيران بينها 215 إلى جدة و105 إلى المدينة من مطارات القاهرة والأقصر وبرج العرب، وأسيوط، لنقل حوالى 76 ألف حاج مصري، وحجاج ترانزيت.

من جانبه ناشد دكتور الدواهرى العشماوى مدير الحجر الصحى بالمطار الحجاج بالتطعيمات المقررة وهى الحمى الشوكية من مكاتب الصحة الخارجية، خاصة وأن السلطات السعودية تشترط إحضار شهادات طبية بتلك التطعيمات.


18 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=514586
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More