Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أكتوبر 18، 2011

الزيات: ثورة المحامين مستمرة دون التعرض للقضاة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أكد منتصر الزيات المرشح على مقعد نقيب المحامين فى الانتخابات التى أرجئت مؤخراً، أن ثورة المحامين وغضبهم مستمران، ولن يتوقفا، حتى نضمن بشكل نهائى عدم صدور أى قانون يسىء إلى مهنة المحاماة، أو ينتقص من قدر المحامين، مشيراً إلى أن الاحتجاج لن يمس القضاة، أو سير المحاكمات بأى شكل من الأشكال.

وأضاف الزيات، فى تصريحات صحفية اليوم، الاثنين، أن قطاعاً عريضاً من المحامين فى مصر يعترض على قانون السلطة القضائية، الذى يعد حالياً من خلال مشروعين، أحدهما تقدمه لجنة برئاسة المستشار أحمد الزند، والآخر تقدمه لجنة برئاسة المستشار أحمد مكى، بعد أن تسربت أنباء عن وجود نصوص فى القانون المزمع تسىء إلى المحامين، وتعتبرهم معاونين للقضاة فى تحقيق العدالة وليسوا شركاء لهم.

وفى السياق نفسه، أوضح الزيات، أنه التقى بشكل شخصى اليوم الاثنين مع وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وتناولا ثورة المحامين تجاه السلطة القضائية، وقيام العديد من المحامين على مستوى الجمهورية بتنظيم احتجاجات، اشتملت فى بعضها احتلال منصات القضاء.

وأكمل المرشح المحتمل على مقعد نقيب المحامين، أن وزير العدل طلب منه تهدئة الأمور، خاصة فى مثل هذه الظروف بالغة الحساسية التى تمر بها البلاد، مؤكداً أن مشروع القانون الذى يوضع الآن لا يتعدى كونه وجهات نظر واضعيه، وأنه لابد أن يمر على المجلس الأعلى للقضاء، ثم وزارة العدل، ثم مجلس الوزراء، ثم المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وفى هذه الأثناء لن يمر قانون يسيء إلى المحامين من كل هذه الجهات، لافتا إلى أن المستشار عبد العزيز الجندى سلمه بيانا من المستشار حسام الغريانى رئيس المجلس الأعلى للقضاء يؤكد ما قاله الوزير.

وعن مستقبل الحركة الاحتجاجية، قال منتصر الزيات: إننا مستمرون فى رفضنا لأى قانون من شأنه أن يسيء لمهنة المحاماة، وسنواصل وقفاتنا الاحتجاجية، ومسيراتنا، وإبداء رأينا عبر الفضائيات، ولكن بصورة تتناسب مع الظروف الخاصة التى تمر بها البلاد.

وأضاف الزيات، المحامون معذورون فيما يفعلونه، لأنهم ربطوا بين رفضهم لمشروع القانون، وتأجيل انتخابات النقابة، وهذا ما أشعل الأمور.

واختتم الزيات حديثه، بالتأكيد على أن العودة لانتخابات النقابة هى الحل، موضحاً أنه قد تحدث مع المستشار الجندى حول هذا الأمر، وأكد له أنه سيتصل باللجنة الانتخابية لوضع حل لهذه الأزمة يفضى إلى عودة سريعة لإجراءات انتخابات النقابة مرة أخرى.

18 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=514749
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More