Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، نوفمبر 02، 2011

"شرف": نجحنا فى طى صفحة الخلاف بين جناحى العدالة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قال الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بعد نجاحه فى احتواء أزمة القضاة والمحامين، إن العدل أهم قضية من قضايا الوطن، وأن كل ما يمس أطراف العدالة يمس كيان الأمة والوطن بأكمله، مشيراً إلى أن اللقاءات التى تم عقدها تمت باحترام وتفاهم بين الجانبين، وأنه تم طى صفحة اختلاف الرأى.

من جانبه، قال حمدى خليفة، نقيب المحامين السابق، لـ"اليوم السابع"، إنه لا توجد أزمة بين المحامين والقضاة بعد اليوم، وأنهم جميعاً يحترمون وساطة رئيس الوزراء لنزع فتيل الأزمة.

وأكد بيان لمجلس الوزراء أن رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف عقد اجتماعا مشتركا ضم رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضى حسام الغريانى، ونخبة من المحامين الأجلاء، وعبر المجتمعون عن تقديرهم للظروف الاستثنائية الراهنة والتى تمر بها البلاد، وتفهمهم الكامل لمخاطرة المرحلة وتحدياتها، وما تستلزمه من تضافر الجهود للعبور بمصر نحو الهدف الأسمى لثورتها العظيمة، وهوتحقيق الديمقراطية وإقامة دولة القانون وتأسيس مجتمع مدنى ناهض يضح مصر فى مكانتها المستحقة بين الأمم.

وتناول الاجتماع مناقشات حول الأزمة الراهنة والتى ثارت حول بعض بنود مسودة مشروع السلطة القضائية، وهالهم ما اتبعه البعض من وسائل غير مألوفة فى التعبير عن مواقفهم وآرائهم، وهو ما رفضه المجتمعون بشدة إدراكا منهم بأن قدسية القضاء واحترام مهنة المحاماة ومهابتهما هى فى حد ذاتها إعلان لشأن مجتمع القانون، الذى هو هدف مشترك للقضاء والمحامين على حد سواء، بوصفهما جناحى العدالة الجالس والواقف.

وعبر المجتمعون عن ضرورة اتخاذ السلطات الأمنية التدابير اللازمة لتأمين دور المحاكم بشكل واضح وملموس، لاسيما بعد ما تعرضت له وبعدما شهدته الفترة الأخيرة من تجاوزات سابقة من بعض المتقاضين وذويهم أيضا واعتدائهم على دور المحاكم والمنصة، مما أعاق سير العدالة، وتواصوا بضرورة دراسة إنشاء شرطة متخصصة لتأمين دور المحاكمة وضمان سير العالم فيها وتنفيذ الأحكام على وجه السرعة، كذلك وافق المجتمعون على ضرورة التحقيق فى الأحداث الأخيرة لتحديد أسباب الأزمة والمحرضين عليها ومساءلة المخطئين.

وأكد المجتمعون على أهمية توحيد الصفوف لإنجاح العملية الانتخابية ووعيا لتربص العديد من القوى الداخلية والخارجية بمصر لراد تجربتها التاريخية فى التحول الديمقراطى، وأهاب المجتمعون بالعاملين بوسائل الإعلام كافة، أن يلتزموا اليقظة والحذر والتصدى لكل من يحاول إذكاء الفتن بين أبناء الأمة، وأهابوا بجهات الأمن والتحقيق سرعة الكشف عن الأشخاص الذين يعملون على أن تعم الفوضى والشقاق أرجاء البلاد ليعرفهم الشعب وليضربهم القضاء بيد من حديد.

02 Nov, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=524963
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More