Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، نوفمبر 02، 2011

"حلمى": العلاج على نفقة الدولة بالخارج لن يتم إلا بضوابط مشددة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أكد الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة والسكان، أن الشخص المقتدر ماديا لا يجب أن يحاول الحصول على قرار لعلاجه على نفقة الدولة كما يحدث حاليا حيث يقوم البعض بالتوسط لدى أقاربهم أو معارفهم للحصول على طلب علاج يمكنه دفع تكاليفه، مؤكدا حقه فى معرفة الحالة المادية لكل مواطن قبل حصوله على قرار العلاج.

وأضاف حلمى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الثلاثاء، عقب اجتماعه بالدكتور خيرى عبد الدايم، نقيب الأطباء إنه فيما يتعلق بالعلاج على نفقة الدولة بالخارج فإنه لن يتم إلا بضوابط مشددة وهى عدم وجود العلاج الذى يحتاجه المريض داخل مصر، موضحا أنه فى تلك الحالة سيتم إحضار الطبيب من الخارج لمصر حتى يستفيد منه مرضى آخرين ولن يسافر المريض إلا فى حالة واحدة فقط وهى حاجته للعلاج فى مركز متخصص لا يوجد مثيله فى مصر، أما جميع الأدوية سيتم إحضارها أيضا من الخارج.

وأشار إلى أن اجتماعه اليوم، أسفر عن قرار بضم جميع الحوافز إلى راتب الطبيب بحيث يحصل عليها فى يوم واحد، كذلك احتساب الحوافز وفقا لعدد سنوات الدراسة مع تشكيل لجان لتلقى شكاوى الأطباء فى جميع المحافظات، وكذلك ربط مشروع لعلاج الأطباء بشكل مناسب.

ومن جانبه أكد الدكتور فتحى عبد الدايم، نقيب الأطباء، أنه يتم حاليا وضع حلول لجميع مشاكل الأطباء بحيث لا يتكرر إضرابهم مجددا، مؤكدا إنه ضد فكرة الإضراب الكلى تماما، لافتا إلى أنه فى حالة عدم تحقيق مطالب الأطباء من قبل وزارة المالية سيتم اللجوء إلى مجلس الشعب أما فيما يتعلق بتكليف الأطباء، فأكد أن الأطباء يسافرون إلى دول أخرى بهدف الحصول على مقابل مادى أكبر، ولذلك يتم العمل حاليا على توفير مزايا لتشجيعهم على السفر إلى الأماكن المحافظات الحدودية والبعيدة.

02 Nov, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=525023
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More