Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، نوفمبر 02، 2011

الأنبا مرقص: السيطرة على حريق خيام دير الرزيقات.. والاحتفال فى موعده

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أكد الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة والمشرف من قبل قداسة البابا شنوده الثالث، على احتفالية "مولد" مار جرجس بالرزيقات، أنه تمت السيطرة على الحريق الذى نشب ظهر اليوم فى عدد من الخيام التى تقام قبل موعد الاحتفال للزائرين، والذى أدى لاشتعال أكثر من 170 خيمة.

وأضاف الأنبا مرقس أنه تم احتواء الأوضاع بإطفاء الحريق بعد ساعة من نشوبه، وأنه تم القبض على خمسة أشخاص يشتبه فى تورطهم فى حرق الخيام منهم 3 صبية وتم تسليمهم للأجهزة الأمنية للتحقيق فى الواقعة، حيث انتقل لموقع الحادث محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد ومدير أمن المحافظة لمباشرة الموقف.

ونفى الأنبا مرقس إلغاء الاحتفالات التى ستبدأ الحادى عشر من هذا الشهر ولمدة أسبوع مؤكدا على استمرار احتفالات "المولد" بعيد مار جرجس بالرزيقات التابعة لمدينة أرمنت، حيث تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين الاحتفال والزائرين الذين يصل عددهم خلال فترة الاحتفال لأكثر من 2 مليون قبطى، كما تم إبلاغ الأجهزة الأمنية بقطاع الطرق والبلطجية الذين يشنون هجمات على الزائرين ويقومون بنهبهم وسرقة بعض السيارات باستخدام الأسلحة خلال الفترة الماضية، حيث وعد مدير الأمن بوضع كمائن على الطرق لتأمين الزائرين والمسافرين لاسيما الطرق المؤدية إلى أرمنت وإسنا والتأكيد على ضمانات سلامة الاحتفال والزائرين .

من جانبه قال الناشط الحقوقى رأفت سمير نائب الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، إن الحريق شب فى 150 خيمة خارج سور الدير بمزرعته و15 خيمة أخرى داخل الدير، وتم القبض على اثنين داخل الدير و3 آخرين يحملون كبريتا ومواد مشتعلة وتم تسليمهم، وأضاف سمير أن الأوضاع فى البلاد كانت تتطلب تأجيل الاحتفال هذا العام لاسيما أن هناك عملية سطو مستمر على الزائرين الذين جاءوا مبكرا لتسليم ذبائح "المواشى للدير" وتم الاستيلاء وسرقة أجهزتهم المحمولة ومبالغ من المال فضلا عن الذبائح، وتم سرقة بعض السيارات بعد اعتراض طريقهم بالأسلحة .

وانتقد سمير الأجهزة الأمنية غير القادرة على حماية المواطنين من البلطجية والمسلحين، وهو ما أدى لنقل مدير الأمن خلال الأسبوع الماضى، وتعيين مدير جديد، لاسيما بعد ظهور خط الصعيد "الحنبولى" الذى أثار الرعب فى محافظة الأقصر ويأمل سمير أن تعمل الأجهزة الأمنية على إنهاء حالة الفوضى التى ضربت المحافظة وأصبحت تهدد مسيرة السياحة فى هذا الوقت الحرج الذى تمر به مصر.

02 Nov, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=525072
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More