Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، سبتمبر 17، 2011

هيكل: "العسكرى" يدعو القوى السياسية لإقرار قانون الانتخابات غدًا

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

أعلن وزير الإعلام أسامة هيكل، أمس الجمعة، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة وجه دعوه للقوى السياسية المختلفة فى مصر للاجتماع غدا، الأحد، للاتفاق على وضع تفاصيل ونظام للانتخابات المقبلة ووسيلة إجرائها، بكل حرية، وسوف يعتمده المجلس بعدما يقول الشعب كلمته عبر هذه القوى السياسية.

وقال "هيكل"- فى تصريح للإعلامى مصطفى بكرى فى برنامج "منتهى الصراحة"، إن هذا اللقاء سيتم بحضور عدد من مستشارى المحكمة الدستورية لضمان عدم مخالفة القانون، الذى ستتوصل له هذه القوى السياسية للدستور، مشيرا إلى أن هذا التوجه من المجلس العسكرى بإعطاء القوى السياسية حرية اختيار النظام الانتخابى الذى يرونه، جاء فى أعقاب تحفظ قوى سياسية على قانون الانتخابات وتقسيم الدوائر الذى صدر من المجلس وأثيرت مخاوف من أن يؤدى لفوز فلول الحزب الوطنى وأصحاب الأموال والعصبيات القبلية أو العائلية، وقد يحرم الفئات الأضعف من الفوز بالانتخابات.

وأضاف هيكل أن المزاعم القائلة بأنه يقف وراء إغلاق قنوات فضائية مثل "الجزيرة مباشر مصر"، "كذب وافتراء"، وأنه ليس فى حرب مع الجزيرة مباشر مصر، وإنما يسعى لتطبيق القانون فقط واحترام سيادة مصر، وأنه حزن لصدور تقرير تضمن معلومات مغلوطة من المجلس القومى لحقوق الإنسان عن غلق الفضائيات فى مصر تضمن معلومات غير صحيحة.

وتابع أن مصر يعمل بها 200 مكتب إعلامى مرخص بدون مشاكل فى حين أن قناة الجزيرة مباشر لم تأخذ أى تصاريح للعمل والوزارة كانت فى طريقها لضبط وممارسة دورها فى تنظيم مكاتب القنوات الفضائية، مشيرا إلى أن مكتب الجزيرة مباشر مصر لم يحصل على تراخيص بث مباشر، ولا تصريح للعاملين ولا ترخيص للمكتب وأن الشركة التى كان يعمل من خلالها عليها مشاكل، وبالتالى فالأمر ليس عودة للماضى ووأد للإعلام كما ذكر البعض أو "عودة لأنس الفقى"، كما ذكر الإعلامى حمدى قنديل فى مقال أخير له.

وشدد على أن الانفلات الإعلامى أخطر من الانفلات الأمنى وهناك فوضى إعلامية، وأن الحرية يجب أن تكون مسئولة، لافتا إلى أن هناك 6 مكاتب مشابهة لم يغلقها لأنها كانت قد حصلت على تراخيص بالفعل، ولكن تراخيصها انتهت وجرى إنذارها لتجديد الترخيص، إلا أن "الجزيرة مباشر مصر" كانت تعمل بدون ترخيص وبمنطق مخالفة للسيادة المصرية ولم تلتزم بالحصول على التراخيص، داعيا القناة فى حالة تضررها من قراره ولو كان لديها ترخيص أن ترفع قضية ضده أمام القضاء، مشددا على احترامه لدولة قطر وأنه لاصحة لما قيل عن "تضييق على الإعلام".

18 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=494341
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More