Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، سبتمبر 17، 2011

سفير مصر بالدنمارك: الثوار صححوا صورتنا بالخارج ونسعى لزيادة المعونات الاقتصادية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

نفى السفير نبيل حبشى، سفير مصر بالدنمارك، تجاهل السفارة للجالية المصرية فى الدنمارك التى تتجاوز 2500 شخص، لافتاً إلى قيام وزارة الخارجية المصرية بجهود كبيرة خلال الأيام القليلة القادمة لإقناع الحكومة الدنماركية اليسارية الجديدة لزياة الاستثمارات فى مصر، خاصة بعد أن سهل الثوار فى مصر فى تصحيح صورة "الخارجية" بعد قيام الثورة.

وقال حبشى فى لقاء صحفى بالعاصمة كوبنهاجن مساء أمس الجمعة، إن الحكومة الدنماركية تخطط لتقديم معونات اقتصادية لكل من مصر وتونس بحوالى 110 ملايين كرتونة، فى إنتاج الأنسولين الذى يستخدم فى علاج مرض السكرى، لذلك سيلتقى السفير مع رئيس مجلس إدارة شركة "نوفو نورديسك" الدنماركية وهى أكبر شركة منتجة للأنسولين فى العالم، يوم الجمعة 30 سبتمبر الجارى، لإقامة مشروع داخل مصر يخدم حوالى 20% من المرضى المصريين ويقلل بالتالى من استيراد مصر لأنسولين من الهند وتوفير فرص عمل وزيادة الدمج بين المجتمعين.

وأضاف: زمان كان النظام "مخوخ" وبه العديد من السلبيات وكنا نحرج من طلب المساعدات الأجنبية، أما الآن فالأمر أصبح سهلاً بعد قيام الثورة، والديمقراطية والشفافية التى طالبتنا بها تمت بفعل الثورة لذلك لدينا مرونة أكثر لطلب مساعدات، مشيرا إلى أن الدنماركيين متفهمون تأخر نتائج الثورة المصرية لأنهم مروا بنفس التجارب فى أوروبا بشكل عام.

وعبر عن سعادته لاستخدام الصحف الدنماركية والأوروبية للفظ "التحرير" كما هو بدون تعريبه وتصدر الكلمة للصفحات الأولى مثلها ككلمة "انتفاضة".

وحول الأوضاع السياحية، كشف عن انخفاض السياحة الدنماركية المسافرة لمصر بنسبة 70% تقريبا عما كانت عليه العام الماضى 2010، متوقعاً أن تصل إلى 90 ألف سائح كما كانت عام 2009 وذلك بعد أن كانت قد وصلت فى عام 2010 إلى حوالى 140 ألف سائح، مضيفاً أن السائح المصرى يهرب من الدنمارك فى الشتاء لأنه مظلم وطويل وبه أمطار وسيول وثلوج، مؤكداً أن شركة مصر للطيران تستفيد بشكل كبير بسبب توافد الدنماركيين فى جماعات كبيرة لمصر لقضاء الشتاء، وكذلك العراقيون واللبنانيون حيث يركبون طائراتها بالتعاون مع السفارة المصرية، وكشف عن زيادة عدد الرحلات بين مصر والدنمارك أسبوعياً لتصبح 5 رحلات بدلاً من 4 فقط مع بداية شهر نوفمبر القادم.

17 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=494244
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More