Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، سبتمبر 17، 2011

موسى للجريدة الكويتية: أرفض الطوارئ وكامب ديفيد من وثائق التاريخ

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

رفض المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى مصر، عمرو موسى، بشكل قاطع إعادة تطبيق قانون الطوارئ، معتبرا، من ناحية أخرى، أنه لا يمكن المساس بمعاهدة "كامب ديفيد".

وأكد موسى- فى تصريح لصحيفة (الجريدة) الكويتية نشرته اليوم - اعتراضه على قانون الطوارئ وتطبيقه، ولكنه أيد استخدام القوة وفق القانون ضد البلطجية ولمواجهة أعمال التخريب.

وعن الأحداث التى وقعت أمام السفارة الإسرائيلية يوم 9 سبتمبر الحالى فى جمعة "تصحيح المسار"، قال الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، إن ما فعله بعض المصريين فى السفارة غير مقبول، لأن البلطجية قاموا بدورهم على أكمل وجه"، معربا عن عدم رضاه عما حدث من أعمال البلطجة.

وعما رددته قوى سياسية من مطالبات بإلغاء اتفاقية "كامب ديفيد" ، نبه موسى إلى أن المعاهدة اتفاقية مصرية- إسرائيلية لا يمكن المساس بها، وقال "المعاهدة أصبحت من وثائق التاريخ".

ووصف موسى رئيس الوزراء التركى، رجب طيب أردوغان، بأنه شخصية تسعى إلى تحقيق مطالب شعبه، ويعمل كل شىء يرى فيه مصلحة الشعب التركى أولا، وهو شخصية تتفاعل مع الأمور بعقلانية، ورده على عدوان إسرائيل على قافلة الحرية إلى قطاع غزة، ساهم فى رفع أسهمه لدى شعبه.

ووصف موسى علاقات مصر فى ظل نظام الرئيس السابق حسنى مبارك مع تركيا بأنها كانت فيها اختلافات فى وجهات النظر فقط، لكنها بعد ثورة "25 يناير" أصبحت قوية جدا"، معتبرا تدهور العلاقات بين تركيا وإسرائيل فى مصلحة الشعب الفلسطينى، موضحا أن تركيا أدركت معنى الظلم الذى يعانى منه الفلسطينيون، وانقطاع علاقة أنقرة مع تل أبيب كشف المعنى الحقيقى والمخطط الاستراتيجى لإسرائيل.

وحول اقتراحه إنشاء مكتب فى كل محافظة لرئاسة الجمهورية حال انتخابه، لفت موسى إلى أنه سيعمل فى حال فوزه، على إنشاء آلية تواصل مع كل أفراد الشعب فى أنحاء الجمهورية، من خلال مكتب تابع للرئاسة فى كل محافظة، مضيفا نعرف المشكلات التى يعانيها الشعب، وسنعمل على تحقيق مطالبه، وسنكون دائما مع الشعب، فهو القوة الحقيقية فى مصر.

17 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=494258
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More