Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أكتوبر 17، 2011

عاموس جلعاد: لا بديل عن مصر كزعيمة للعالم العربى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

رئيس الهيئة السياسية بوزارة الدفاع الإسرائيلية "عاموس جلعاد"رئيس الهيئة السياسية بوزارة الدفاع الإسرائيلية "عاموس جلعاد"

Add to Google

أكد رئيس الهيئة السياسية والأمنية فى وزارة الدفاع الإسرائيلية الجنرال "عاموس جلعاد" أن المساهمة المصرية فى إنجاز صفقة تبادل الأسرى لإطلاق سراح الجندى الأسير لدى حركة حماس "جلعاد شاليط" كانت كبيرة جدا، مضيفا بأن مصر كانت الضمانة لتنفيذ هذه الصفقة.

وأضاف جلعاد خلال مقابلة مع الإذاعة العامة الإسرائيلية أن العلاقات الأمنية بين إسرائيل ومصر جيدة جدا وحميمة للغاية، رغم وجود بعض المشاكل التى يجب حلها مثل تهريب الأسلحة الى قطاع غزة عبر شبه جزيرة سيناء، على حد قوله.

وقال جلعاد أنه لا بديل عن مصر كزعيمة العالم العربى وعنصر الاستقرار فى المنطقة، معتبرا أن معاهدة السلام الموقعة بين البلدين فى منتجع "كامب ديفيد" بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1979 تشكل ذخرا امنيا قوميا لكلا البلدين، على حد قوله.

وأكد رئيس الهيئة السياسية والأمنية فى وزارة الدفاع الإسرائيلية أن صفقة شاليط هى خير دليل على العلاقات بين مصر وإسرائيل ، لافتا إلى أن تركيا أعربت أيضا عن استعدادها للمساهمة فى إطلاق سراحه.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت إسرائيل قد حصلت على دلائل تؤكد بأن شاليط قيد الحياة قال جلعاد، أن الصفقة التى تم التوصل إليها عقدت من منطلق كون شاليط حيا وسليما ومعافى.

17 Oct, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=514325
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More