Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أغسطس 13، 2011

استطلاع: 42% من الصحفيين يطالبون بإلغاء "الأعلى للصحافة"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Bookmark and ShareAdd to Google

أقامت حركة "الصحفيون.. أزمة قوانين ونقابة" استبياناً بعنوان "المجلس الأعلى للصحافة بين الإلغاء والإبقاء"، لاستطلاع رأى الصحفيين حول موقفهم من المجلس الأعلى للصحافة ورؤيتهم بشأنه، ولوحظ من خلال القراءة المستخلصة من هذا الاستبيان عدم اتفاق الجماعة الصحفية حول رأى قاطع أو موقف موحد يفوق مؤشر المنتصف بشأن المجلس الأعلى للصحافة، أو يبرز رأيا موحدا فى مقابل رأى آخر أقل تأثيراً.

وأوضح أدمن الصفحة على الموقع الاجتماعى "الفيس بوك" أنه تم دعوة 364 صحفياً للمشاركة فى استبيان "المجلس الأعلى للصحافة بين الإبقاء والإلغاء"، وبلغت المشاركات الصحيحة فى الاستبيان 82 زميلا يمثلون 1,20% تقريباً من أعضاء الجمعية العمومية للصحفيين، وتلخصت نتائج الاستبيان فى رغبة 39% من المشاركين (32 صحفياً) فى الإبقاء على المجلس بكامل صلاحياته شريطة تطويره، فى حين ترغب النسبة الأكبر نسبياً فى إلغاء المجلس الأعلى للصحافة ونقل كافة صلاحياته لنقابة الصحفيين بنسبة 42% (35 صحفياً)، فى حين يرى 18% (14 صحفياً) الإبقاء على المجلس ونقل بعض صلاحياته لنقابة الصحفيين، فى حين لم ير سوى 1% (زميل واحد) الإبقاء على المجلس كما هو عليه.

وعن مستوى متابعة المشاركين فى الاستبيان، ومدى عمق فهمهم، أو وقوفهم عند المواد التى تنظم المجلس الأعلى للصحافة وتشكيله، أظهرت المشاركات أن 52% ممن صوَّتوا "بنعم" بما يفيد قرأته للمواد المنظمة للاستبيان (أغلب المصوتين فى هذه الفئة صوتوا لإلغاء المجلس ونقل صلاحياته لنقابة الصحفيين).. و2% لم يقرأوا هذه المواد المنظمة للمجلس سابقاً، فى حين 18% لم يقرأوا هذه المواد قراءة متعمقة، بينما أكد 28% أنهم قرأوا المواد التى تنظم المجلس الأعلى للصحافة، وتحكم تشكيله قراءة متعمقة (أغلب المصوتين فى هذه الفئة صوتوا لتطوير المجلس).

وقام أدمن الصفحة بإدراج المواد المنظمة للمجلس الأعلى للصحافة، وتشكيله فى الاستبيان للتيسير على الصحفيين الوصول لإجابة تتوافر فيها المعلومة النظرية، وشارك 10% من الصحفيين فى الفئات العمرية بين (30:20عام)، و38% بين (40:30 عاما)، وكانت النسبة الغالبة من المشاركين فى المرحلة العمرية بين (50:40 عاما) بنسبة 41%، فى حين كانت 11% تتراوح أعمارها بين (60:50 عاما).

وأظهرت نتائج الاستبيان أن أغلب اللذين صوتوا لتطوير المجلس كانوا بين الثلاثين والخمسين عاماً، فى حين كان أغلب من صوتوا لإلغاء المجلس ونقل كافة صلاحياته للنقابة بين الأربعين والستين عاماً، وهو ما يعطى انطباعاً بأنه كلما زاد العمر زادت الرغبة فى الإلغاء، وكلما قل العمر زادت الرغبة فى التطوير.

13 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=472705
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More