Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أغسطس 13، 2011

نيويورك تايمز: المصريون يشاهدون شغب لندن بتعاطف واشمئزاز

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Bookmark and ShareAdd to Google

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن المصريين شاهدوا هذا الأسبوع أعمال الشغب السلطات البريطانية وهى تكافح لكبح جماح الحرق والنهب فى العاصمة لندن وبعض المدن الرئيسية الأخرى بمزيج من التعاطف والاشمئزاز وربما قدرا من الارتياح.

وقالت الصحيفة الأمريكية إنه بعد ستة أشهر من توصية رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون باستخدام الثورة السلمية المصرية كدرس نموذجى فى مدارس بلاده، فإن حديث كاميرون سيتم فهمه بطريقة أخرى فى عقول كثير من المصريين فى ظل حالة الفوضى التى تسود لندن، عاصمة الدولة التى استعمرتهم سابقا.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن ياسمين جادو، المحامية المصرية - الأمريكية فى مجال حقوق الإنسان، على صفحتها فى "تويتر" قولها عن الشغب فى لندن: "آمل أن يتوقف المصريون عن توصيف أنفسهم بـ(غير المتحضرين) الآن".

كما نقلت الصحيفة عن نور أيمن نور، وهو ناشط ونجل المرشح المحتمل للرئاسة أيمن نور، قوله فى صفحته على فيسبوك: "إن أعمال الشغب فى لندن بمثابة بداية النهاية لشعور المصريين بالدونية مقارنة بالغرب".

وفى نادى بريطانى فى منطقة المعادى فى القاهرة، الذى يعد رمزا من بقايا الاستعمار فى حى لا يزال مزدحم بالغربيين، نقلت "نيويورك تايمرز" عن سامح زكريا، 25 عاما، بواب، قوله إنه يشعر بالفخر، مضيفا: "فى المجتمع الغنى مثل المجتمع البريطانيا، يجب أن تكون أفضل".

14 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=473186
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More