Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أغسطس 13، 2011

وزير الخارجية: إصرار إسرائيل على الاستيطان يؤكد عدم رغبتها فى التوصل لتسوية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Bookmark and ShareAdd to Google

أعرب محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، اليوم الجمعة عن إدانة مصر الكاملة لإصرار إسرائيل على المضى قدما فى سياسة الاستيطان، محذرا من أن إمعان الحكومة الإسرائيلية فى تنفيذ هذه السياسة إنما يؤكد للمجتمع الدولى نواياها الحقيقية، وعن عدم وجود أى رغبة لديها فى التوصل إلى تسوية مع الجانب الفلسطينى عبر مفاوضات جادة تستند إلى مرجعية واضحة وإطار زمنى محدد.

وقال عمرو إن مصر تنظر بانزعاج كبير إلى أنباء مصادقة الحكومة الإسرائيلية على إقامة 4300 وحدة سكنية بالقدس الشرقية المحتلة، بالإضافة إلى أكثر من (900) وحدة سكنية أعلنت الحكومة الإسرائيلية المصادقة على بنائها منذ أيام فى مستوطنة جبل أبو غنيم.

وأضاف عمرو أن مصر ترفض أن تقوم الحكومة الإسرائيلية من خلال هذا النمط - من التوسع الاستيطانى المنفلت - بحل أزمة السكن التى يواجهها المجتمع على حساب الفلسطينيين وخصما من مساحة دولتهم المستقبلية وتواصلها الجغرافى، مضيفا أن الجميع يعلم أن المستوطنات المقامة على الأراضى المحتلة تظل غير شرعية فى نظر القانون الدولى، ولن يسمح ببقائها فى ظل التسوية النهائية.

واختتم عمرو بالإشارة إلى أن ما تقوم به إسرائيل فى القدس على وجه الخصوص لا يستفز مشاعر الفلسطينيين وحدهم، ولكن أيضا العرب والمسلمين جميعا، لأنه يجعل التسوية السلمية العادلة لمسألة القدس غير واردة، مشددا على أن هذا التوجه سيمثل جريمة كبرى فى حق الشعب الفلسطينى ينبغى على كل أمم العالم أن تقف بوجهها.

13 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=472738
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More