Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أغسطس 13، 2011

اليوم.. آخر فرصة لمستنفذى الرغبات و"تقليل الاغتراب" بمكتب التنسيق

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد عبر الموقع الإلكترونىمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد عبر الموقع الإلكترونى

Bookmark and ShareAdd to Google

يغلق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد باب التقدم لتقليل الاغتراب، فى السابعة من مساء اليوم، السبت، والذى بدأ يوم الخميس الماضى عبر الموقع الإلكترونى، كما يعد اليوم آخر فرصة للطلاب الذين استنفدوا رغباتهم خلال هذه المرحلة، لاختيار إحدى الكليات التى تتناسب مع مجموع درجاتهم.

وقال بيان مكتب التنسيق حول تقليل الاغتراب، إن الوزارة لن تقبل أى تحويلات ورقية نهائياً، ولن يعتد بها، وأضاف البيان أن الوزارة ستخصص عبر الموقع الإلكترونى فقرة للطلاب الذين لا تنطبق عليهم شروط تقليل الاغتراب، مع كتابة المبرر لهذا التحويل، والأخذ فى الاعتبار أن ذلك لا يعتبر موافقة على التحويل.

وتنقسم عملية تقليل الاغتراب إلى نوعين: الأولى: التحويل إلى كليات غير مناظرة، ويسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى التنسيق فى كلية ما، خارج أو داخل منطقته الجغرافية "أ"، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة فى منطقته الجغرافية "أ" فقط، بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكليات المطلوب التحويل إليها، وشرط استيفاء قواعد القبول بالكلية مثل النجاح فى اختبار القدرات إن وجدت، فإذا تم ترشيحك لكلية الهندسة جامعة أسيوط وأنت من محافظة الغربية، فإنه يمكنك التحويل إلى كلية غير كلية الهندسة "علوم رياضة، آداب، تجارة" فى جامعة طنطا، لأنها فى نطاقك الجغرافى "أ"، ويتم قبول التحويلات فى حدود النسبة المئوية "10%" التى حددها المجلس الأعلى للجامعات وطبقا لإمكانات الاستيعاب".

الثانية: التحويل إلى كلية مناظرة، ويتم قبول التحويلات للكليات المناظرة فى حدود نسبة الـ10 % وشروط وقواعد القبول، ويسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى كلية ما خارج منطقته الجغرافية "أ" بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة فى منطقته الجغرافية "أ" فقط، وفى حال وجود أكثر من كلية فى المنطقة الجغرافية "أ"، يسمح للطالب باختيار أى كلية من بينها طبقاً لرغباته، ويتم ترتيب الطلاب طبقاً لرغباتهم ومجموع درجاتهم فى كل كلية فى النطاق الجغرافى "أ".

ويعنى ذلك أنه لن يعتد بمطالب البعض الخاصة بالتحويل إلى كلية خارج النطاق الجغرافى استناداً إلى تغيير محل الإقامة، ويتم قصر التحويلات بناءً على الإدارة التعليمية التى درس بها الطالب، وعبر موقع التنسيق الإلكترونى. وشدد مكتب التنسيق على ضرورة الالتزام بالمواعيد.

13 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=473124
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More