Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أغسطس 13، 2011

وزارة الصحة تحذر المواطنين من استخدام "الترامادول المستورد"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Bookmark and ShareAdd to Google

أصدرت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، بيانا تحذر فيه المواطنين من شراء ما يسمى بـ"الترامادول المستورد"، خاصة أن تلك الأدوية مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة، حيث إنه تم تهريبها إلى مصر بطرق غير شرعية، ويتم بيعها عن طريق أشخاص من غير الصيادلة بالأسواق المصرية، وفى بعض النوادى والتجمعات والمنتجعات.

وأضاف البيان أنه تم مؤخرا ضبط كميات كبيرة من "الترامادول المستورد" فى إحدى المنافذ الجمركية، بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة مع بعض المهربين بعد مطاردة لهم فى البحر الأبيض المتوسط، على الحدود مع ليبيا أشرفت عليها قوات حرس الحدود، مشيرا إلى أن تلك المستحضرات يتم تداولها من خلال وصفات "شفوية" وبدون استشارة طبية.

كما حذر البيان من أن الاتجار فى مثل هذه المستحضرات يصنف ضمن جرائم الاتجار فى المخدرات، و التى تخضع لأحكام قانون مكافحة المخدرات، لافتا إلى أن جميع المستحضرات الصيدلية التى تحتوى على مادة الترامادول، والمسجلة بوزارة الصحة، مدرجة بجدول الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية الذى ينظم قواعد الجلب والصرف لهذه الأدوية، بما يساهم فى إحكام السيطرة على تداولها.

14 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=473189
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More