Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أغسطس 13، 2011

مصادر بالكهرباء: نفاد الوقود الاحتياطى بالمحطات و"البترول" السبب

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Bookmark and ShareAdd to Google

أكد مصدر رفيع المستوى بوزارة الكهرباء والطاقة أن احتياطى محطات الكهرباء من الوقود الاحتياطى المازوت والسولار بلغ صفر فى بعض المحطات مثل مجمع كهرباء الكريمات، وبلغ نصف يوم فى محطة كهرباء أبو سلطان، متهما وزارة البترول بالتقصير فى توريد الكميات المتفق عليها من الغاز الطبيعى وكذلك الوقود الاحتياطى.

وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع"، أن وزارة البترول اعتذرت فى خطاب رسمى للشركة القابضة لكهرباء مصر فى السابع من أغسطس الجارى، عن تعطل استخراج الغاز الطبيعى من بئر "البرلس" بعد وجود عطل فنى بالكباسات، مطالبة الكهرباء بالاعتماد على الوقود الاحتياطى لحين تجاوز الأزمة، لافتا إلى أن وزارته اعتمدت على الوقود الاحتياطى بشكل كبير، الأمر الذى تسبب فى نفاده من محطة الكريمات.

وأكد المصدر أن وزارة الكهرباء لن تلجأ لتخفيف الأحمال الكهربية أو قطع التيار الكهربى عمدا عن المستهلكين اليوم، بعد أن أجرت اختباراتها على الشبكة، وتبين لها انخفاض معدلات الاستهلاك يومى الجمعة والسبت، وهو ما ساهم فى تجاوز الأزمة، نافيا التزام وزارة البترول بالاتفاقات المبرمة بينهما أو قيام الكهرباء برفع الكميات المتفق عليها سلفا دون سابق إنذار.

وأوضح المصدر، أن نقص الغاز الطبيعى تسبب فى تخفيف الأحمال الكهربية بمحطات الكريمات 1 والكريمات 2 وعتاقة وأبو سلطان ودمياط والإسماعيلية، وهو ما تسبب بدوره فى قطع التيار الكهربى عن 7 محافظات، مشيرا إلى أن استخدام الوقود الاحتياطى يستلزم بالضرورة تخفيف أحمال المحطة من آن لآخر، حتى لا يتسبب ذلك فى تهالك الغلايات باهظة التكاليف.

الجدير بالذكر أن رمضان الماضى شهد أيضا تبادل الاتهامات بين الوزارتين، مما أسفر عن عجز كبير فى الطاقة الكهربية وقطع التيار الكهربى عمدا ولساعات طويلة بالتناوب.

14 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=473199
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More