Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، سبتمبر 27، 2011

"الكتلة المصرية" ترفض تعديلات قانون الانتخابات وتضم 6 أحزاب جديدة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

رفضت الأمانة العامة للكتلة المصرية، التى تضم 14 حزباً وحركة، التعديلات التى أقرها مجلس الوزراء على قانون مجلسى الشعب والشورى، بأن تجرى الانتخابات على ثلثى المقاعد بالقائمة النسبية والثلث للفردى، مع عدم السماح لمرشحى الأحزاب بالترشح على الفردى، مشيرة إلى أنها لا تلبى الحد الأدنى لمطالب القوى السياسية.

وهددت الكتلة المصرية باتخاذ الأساليب التى قد تراها مناسبة – رغم استعدادها لخوض الانتخابات - فى حال عدم تنفيذ مطالب القوى السياسية، والتى تتمثل فى إصدار إعلان دستورى بشأن المبادئ الأساسية للدستور ومعايير تشكيل الجمعية التأسيسية وإجراء الانتخابات، وفقا للقائمة النسبية فقط، والقضاء على الانفلات الأمنى قبل خوض الانتخابات وتفعيل قانون منع استخدام الشعارات الدينية ووضع حد أقصى للإنفاق على الدعاية الانتخابية مع الإشراف التام على ميزانية الأحزاب ومصادر تمويلها، وأخيراً تفعيل قانون الغدر أو إقصاء أعضاء الحزب الوطنى الُمنحل من الترشح.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت لجنة الانتخابات بالكتلة المصرية، استعدادها الكامل لخوض العملية الانتخابية وعن ثقتها فى أن القائمة المشتركة قادرة على المنافسة بقوة على العدد الأكبر من مقاعد البرلمان القادم.

على جانب آخر، وافقت الكتلة على ضم 6 أحزاب جديدة خلال اجتماع الأمانة العامة مساء أمس، الأحد، واستمرت حتى ساعات مبكرة من صباح اليوم، هى، الحزب العربى للعدل والمساواة والتنمية، حزب التعاون والتنمية، وحزب التحالف المصرى وحزب المؤتمر الشعبى الناصرى، وحزب البلد المصرى الحر، وبذلك يصبح إجمالى عدد الكيانات المنضمة إليها 20 حزباً وحركة وائتلافاً.

27 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=500422
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More