Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، سبتمبر 27، 2011

العربى يبحث مع بان كى مون إعادة الفلسطينيين وإسرائيل لمائدة المفاوضات

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الدكتور نبيل العربى، أمين عام جامعة الدول العربيةالدكتور نبيل العربى، أمين عام جامعة الدول العربية

Add to Google

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون أهمية المحافظة على التعاون الوثيق مع جامعة الدول العربية، وأعرب عن تطلعه إلى تعميق التعاون بين الجانبين فى السنوات المقبلة.

ووفقا لبيان صدر بهذا الخصوص، بحث بان كى مون مع الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال لقائهما مساء أمس على هامش أعمال الدورة السادسة والستين للجمعية العامة،الجهود المبذولة "لإعادة إطلاق مفاوضات فعالة بين الفلسطينيين وإسرائيل من اجل تحقيق حل الدولتين الذى طال انتظاره".

وذكر بيان مكتب بان كى مون أن الجانبين ناقشا طلب السلطة الفلسطينية الخاص بالحصول على عضوية فى الأمم المتحدة.كما ناقش الطرفان أيضا القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما فيها ليبيا وعملية السلام فى الشرق الأوسط والأوضاع الحالية فى سورية.

من جانبها، حثت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على قبول اقتراح اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط واستئناف المفاوضات مع إسرائيل.

وقال متحدث باسم ميركل، إنها تباحثت هاتفيا مع عباس وحثته على فتح مفاوضات مع إسرائيل على أساس اقتراح اللجنة الرباعية الداعى إلى استئناف مفاوضات السلام من أجل التوصل إلى اتفاق بنهاية 2012.

وكانت اللجنة الرباعية التى تضم الولايات المتحدة الأمريكية ، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، وروسيا قد عرضت يوم الجمعة الماضى اقتراحا من ستة بنود، على الفلسطينيين والإسرائيليين يتضمن استئناف مفاوضات السلام من أجل التوصل إلى اتفاق بنهاية عام 2012، إلا أن هذا الاقتراح لا يشير صراحة إلى تجميد الاستيطان فى الضفة الغربية والقدس الشرقية أو إلى حدود عام 1967 التى يسعى الفلسطينيون إلى أن تكون حدودا لدولتهم.

وتضمن الاقتراح أن تقدم الأطراف المعنية مقترحات شاملة خلال ثلاثة أشهر حول الأراضى والأمن، ليتم إحراز تقدم ملموس فى غضون ستة أشهر، على أن تكتمل المفاوضات بحلول نهاية عام 2012.

27 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=500758
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More