Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، سبتمبر 27، 2011

"اللجنة العليا" تبدأ إعداد قوائم القضاة المشرفين على الانتخابات

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخاباتالمستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات

Add to Google

أكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة تنتظر حاليا قرار المجلس العسكرى بإصدار مرسوم بقانون خلال ساعات يتضمن دعوة الناخبين للاقتراع، وفتح باب الترشيح أمام المرشحين لتبدأ من بعدها اللجنة فى اتخاذ عدد من الإجراءات والقرارات المتعلقة بتنظيم العملية الانتخابية.

يأتى هذا فى الوقت الذى تجرى فيه اللجنة تقوم ببعض الأعمال التحضيرية، منها ترشيحات أسماء القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية، أما بعد صدور المرسوم فإن اللجنة وقتها ستتخذ عددا من القرارات التنظيمية، منها ما يتعلق بمساءلة الدعاية الانتخابية، ومشاركة منظمات المجتمع المدنى فى متابعة الانتخابات وتشكيل اللجان الفرعية والعامة.

وأوضح المستشار عبد المعز أن اللجنة الفرعية التى تختص بتنظيم الدعاية الانتخابية والإجراءات المنظمة، بدأت أعمالها منذ صدور قانونى مجلسى الشعب والشورى الجديد بعد تعديلهما، وأن هناك خطة معينة لذلك الشأن بشكل يسمح لجميع الأحزاب السياسية أن تقوم بعمل الدعاية الخاصة بها فى وسائل الإعلام الرسمية.

وعن موعد صدور المرسوم بقانون لدعوة الناخبين، والذى كان من المفترض أن يكون غدا 27 سبتمبر، قال عبد المعز إن اللجنة العليا ليس لديها أى معلومات عن شىء، مضيفا "إحنا نأخذ المعلومات من الصحف"، فلم يكن لدينا أى معلومات عن التعديلات التى أدخلت على القانون، وعلمنا بالتعديلات من الصحف، مشيرا إلى أنه من المتوقع صدور هذا المرسوم خلال ساعات عقب إصدار المجلس العسكرى مراسيم القوانيين الخاصة بمجلسى الشعب والشورى، وتقسيم الدوائر الانتخابية ويتم نشرهم فى الجريدة الرسمية.

27 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=500432
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More