Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، سبتمبر 27، 2011

أمينة شفيق: السلفيون يعيشون فى قمقم.. والبرلمان القادم خال من تمثيل النساء

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
Add to Google

قالت الكاتبة الصحفية أمينة شفيق فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" إن السلفيين يعيشون فى قمقم ولا يعلمون شيئا عن العالم المحيط. وهم من حرموا مظاهرات 25 يناير والآن يحصدون ثمار الثورة، مشيرا إلى أن السلفيين لا يملكون برامح لحل المشكلات التى يعانى منها المجتمع، والشعب المصرى لديه مطالب محددة تتمثل فى الحرية والعدالة الاجتماعية والحياة الكريمة ومن سيحقق لهم مطالبهم سيفوز فى الانتخابات.

وأشارت شفيق إلى أن نتيجة الانتخابات القادمة ستكون سيئة ولن تشهد أى تمثيل للمرأة وأن المجتمع مازال يهمش دور المرأة ومن يصر على إلغاء الكوتة النسائية بحجة أنها صنيعة سوزان مبارك والنظام البائد سيجد نفسه فى موقف الدفاع عن نفسه فى المحافل الدولية بعدما يظهر البرلمان القادم خاليا من تمثيل المرأة.

ووصفت شفيق المجتمعات العربية بأنها مجتمعات ذكورية مستبدة وأنه قد حان الوقت لتتحرر هذه المجتمعات، وخاصة المجتمع المصرى من مثل هذه القيود التى عانى منها طوال سنوات سابقة.

وأوضحت شفيق أن الإضرابات العمالية ستستمر إن لم تضع الحكومة جدولا زمنيا لتنفيذ المطالب والمصارحة بوضع الاقتصاد وميزانية الدولة، لافته إلى وجود تاريخ من عدم الثقة بين المواطنين والحكومة هو المسبب للإصرار على الإضرابات.

27 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=500557
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More